فن

فنانون عرب يتنافسون لدعم منتخبات بلادهم في كأس العالم

الثلاثاء 2018.6.19 01:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 988قراءة
  • 0 تعليق
4 منتخبات عربية تشارك في مونديال روسيا 2018

4 منتخبات عربية تشارك في مونديال روسيا 2018

انصبت أنظار العالم نحو العاصمة الروسية موسكو التي تحتضن فعاليات كأس العالم، بمشاركة عربية هي الأكبر في تاريخ المونديال، بتواجد 4 منتخبات هي السعودية ومصر وتونس والمغرب.

الشارع العربي بدا متعطشا لنتائج مبشرة للمنتخبات العربية المشاركة في ظل أجواء مونديالية صاخبة تملأ جنبات المقاهي وأماكن التجمعات في المدن العربية من مسقط إلى الرباط، ومن بغداد إلى الخرطوم.

الفنانون العرب لم يكونوا بمعزل عن تلك الأجواء الحماسية في الشارع العربي، وتفاعل كل منهم مع نبض الشارع على طريقته الخاصة.

"الهضبة" عمرو دياب أحيا حفلا غنائيا في مدينة سان بطرسبورج، الاثنين، رفع فيه العلم المصري وسط حشود حضور جماهيري كبير دعما لمنتخب بلاده الذي يلاقي نظيره الروسي، الثلاثاء، في المباراة الثانية للفراعنة في المونديال.

وسيدعم النجم المصري الشهير منتخب بلاده من المدرجات، الثلاثاء، برفقة بعثة الإعلاميين والفنانين التي غادرت القاهرة الاثنين، لدعم منتخب الفراعنة أمام روسيا.


الفنان المصري محمد حماقي قدم هو الآخر حفلا فنيا لدعم الفراعنة في مدينة سان بطرسبورج قبيل المباراة التي تجمعهم مع المنتخب الروسي المنظم للبطولة، وسط حضور كبير من الجماهير العربية في روسيا.

وغنى حماقي لنجم الفراعنة محمد صلاح أغنيته الشهيرة مع الجمهور قائلا "ما بلاش تغيب عنا يا صلاح" نظرا لغياب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي عن لقاء منتخب بلاده الأول أمام الأورجواي للإصابة.


النجمة المصرية ليلي علوي هي الأخرى حرصت على التواجد في سان بطرسبورج، لمؤازرة تماسيح النيل في مباراة الثلاثاء أمام الدب الروسي، ونشرت صورة لها على حسابها على "أنستقرام" برفقة عدد من الفنانين والإعلاميين وهم متجهون إلى روسيا. 


الممثل المصري الشهير حسن الرداد نشر مقطع فيديو برفقة الجمهور المصري في روسيا وسط أجواء صاخبة قائلا "المصريين ولوعها في روسيا"، وقد سافر الرداد مع بعثة الإعلاميين والفنانين المصريين لدعم الفراعنة في مباراة الليلة أمام متصدر المجموعة الأولى المنتخب الروسي.


وحرصت الفنانة التونسية هند صبري على دعم منتخب بلادها المشارك للمرة الخامسة في المونديال قبيل مباراتهم مع المنتخب الإنجليزي التي هُزم فيها نسور قرطاج في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بنشر فيديو على حسابها على "أنستقرام"، وقالت "يا روسيا جاكوا النسور يد واحدة وجمهور". 


بينما نشر النجم التونسي ظافر العابدين صورة له من المدرجات التونسية متشحا بعلم بلاده، ومرتديا قيمص المنتخب الوطني بين شوطي مباراة تونس وإنجلترا الإثنين، لمساندة نسور قرطاج في المهمة المونديالية.


الفنانة التونسية لطيفة دعمت منتخب بلادها من خلال مشاركتها مع الإعلامي الشهير مصطفى الأغا في برنامجه "أصداء العالم" ورفعت تشيرت للمنتخب التونسي يحمل الرقم "3" مكتوب عليه اسمها.


الفنان المغربي حاتم عمور نشر على حسابه على "أنستقرام" صورة له برفقة الجمهور المغربي في روسيا وسط أجواء احتفالية قائلا "كلنا مغاربة" لدعم منتخب بلاده الذي ينافس البرتغال وروسيا وإيران على الصعود للدور الثاني من المجموعة الثالثة.


تعليقات