رياضة

المقاولون يعرقل الإنتاج الحربي ويغادر قاع الدوري المصري

الأربعاء 2018.11.7 02:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 88قراءة
  • 0 تعليق
المقاولون العرب

المقاولون العرب

حقق المقاولون العرب أول فوز في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم منذ نحو شهرين بتغلبه 2-صفر على الإنتاج الحربي، الذي أهدر فرصة الانفراد بالمركز الثاني، الثلاثاء. 

الأهلي المصري يخوض مرانه الأول في تونس استعدادا للنهائي الأفريقي

وترك المقاولون قاع الترتيب مؤقتاً ورفع رصيده إلى 11 نقطة بالمركز 15 بينما توقف رصيد الإنتاج الحربي عند 19 نقطة بالمركز الرابع بفارق الأهداف خلف بيراميدز وسموحة وبفارق أربع نقاط خلف الزمالك المتصدر.

سجل محمد طلعت الهدف الأول للمقاولون بعد استغلال خطأ المدافع محمود البدري في الدقيقة الـ39، وضاعف الكولومبي لويس إدواردو التقدم بعد تسديدة من فوق الحارس عامر عامر في الدقيقة الـ67.

وحافظ المقاولون على التقدم رغم طرد محمد سوستة في الدقيقة الـ54.

وقال عماد النحاس مدرب المقاولون في تصريحات تلفزيونية "حققنا الفوز بفضل الروح القتالية وأشكر اللاعبين على تحمل المسؤولية رغم النقص العددي وأمامنا وقت لإصلاح الأخطاء والتقدم في الترتيب".

* ثلاثية كابوريا

وسجل أحمد كابوريا ثلاثية في فوز ساحق لطلائع الجيش 5-صفر على الجونة بينما أهدر سموحة نقطتين في صراع المقدمة بعد التعادل 1-1 مع الداخلية.

وانتفض فريق النجوم ليحول تأخره 2-صفر في العشر دقائق الأولى إلى فوز 3-2 على بتروجيت بعدما سجل ثلاثة أهداف في غضون سبع دقائق.

وتألق كابوريا، صانع لعب الزمالك السابق، بتسجيل ثلاثية ضمن خمسة أهداف سجلها طلائع الجيش في الـ50 دقيقة الأولى أمام الجونة الذي أهدر ركلة جزاء عبر أحمد سعيد (أوكا).

ورفع طلائع الجيش رصيده إلى 17 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن الجونة ثامن الترتيب.

وفي نفس التوقيت افتتح الناميبي بنسون شيلونجو التسجيل لسموحة بضربة رأس متقنة بعد مرور نصف ساعة وتعادل أحمد سعيد قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

ويملك سموحة صاحب المركز الثالث 19 نقطة بينما يملك الداخلية 16 نقطة بالمركز السابع.

وكانت بداية بتروجيت مثالية بعد تسجيل هدفين في الدقيقتين الثالثة والعاشرة عبر أحمد رؤوف ومحمود صلاح بضربة رأس ثم بتسديدة قرب المرمى.

وثار النجوم في منتصف الشوط الثاني ليسجل ثلاثة أهداف متتالية، حيث قلص البديل أحمد ربيعة الفارق في الدقيقة الـ70 من ضربة رأس وبطريقة مشابهة تعادل صلاح أمين بعد ثلاث دقائق.

وأكمل إسلام الفار انتفاضة الفريق الصاعد للأضواء ليحرز هدف الفوز بتسديدة متقنة في الدقيقة الـ77.

وحرمت العارضة بتروجيت من انتزاع التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليتوقف رصيده عند عشر نقاط بالمركز الـ17 قبل الأخير.

ورفع النجوم رصيده إلى 13 نقطة بالمركز الـ12.

تعليقات