فن

تكريم اسم شادية في الدورة الـ27 لمهرجان الموسيقى العربية بمصر

الثلاثاء 2018.10.23 01:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 194قراءة
  • 0 تعليق
الفنانة المصرية الراحلة شادية - صورة أرشيفية

الفنانة المصرية الراحلة شادية - صورة أرشيفية

كشفت إدارة الدورة الـ27 لمهرجان الموسيقى العربية بمصر، عن تكريم اسم النجمة الراحلة شادية، وعدد كبير من نجوم الغناء والموسيقى، خلال الدورة المقرر إقامتها خلال الفترة من 1 إلى 12 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.


ومن المقرر أن يكرم المهرجان كلاً من التونسية لطيفة واللبنانية ماجدة الرومي وعاصي الحلاني ووائل جسار وهاني شاكر ومحمد الحلو وعلي الحجار، والكويتية نوال.


كما سيتم تكريم الموسيقار ميشيل المصري، وعازف الكمان الراحل سعد محمد حسن، والموسيقار حلمي أمين، والموسيقار صلاح عرام، والفنان سمير الاسكندراني، وعازف الإيقاع سعيد الأرتيست.


وخلال المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية، الذي أقيم، الإثنين، قال رئيس المهرجان ورئيس دار الأوبرا المصرية، الدكتور مجدي صابر، إن المهرجان يضم وجوها جديدة وفنانين لم يسبق لهم المشاركة في المهرجان، مؤكداً أن الأوبرا حاولت توفير الإماكانيات لخروح المهرجان بشكل لائق.

وأوضح "صابر" أن مهرجان الموسيقى العربية هو أكبر مهرجان للغناء، وسيقام لمدة 12 يوما، يقدم خلالها 43 حفلة على 7 مسارح مصرية.


وشهد المؤتمر حضور أعضاء اللجنة التحضيرية، الموسيقار حلمي بكر، والموسيقار الدكتور جمال سلامة، والدكتور حسن شرارة، والدكتورة رشا طموم، من اللجنة العلمية، والفنانة جيهان مرسي، مدير المهرجان والمؤتمر.

وأعلن المطرب اللبناني عاصي الحلاني، مشاركته في المهرجان للسنة الثانية على التوالي، بحفل يوم 3 نوفمبر/تشرين الثاني على المسرح الكبير بدار الأوبرا. 


تعليقات