اقتصاد

انطلاق معرض "عرب بلاست 2019" بمشاركة 900 شركة من 32 دولة

الأحد 2019.1.6 08:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 206قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق فعاليات معرض عرب بلاست 2019

انطلاق فعاليات معرض عرب بلاست 2019

افتتح الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية بدولة الإمارات، الأحد، فعاليات معرض عرب بلاست 2019، وهو أكبر معارض صناعة البلاستيك والبتروكيماويات والمطاط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة 900 شركة من 32 دولة إضافة إلى 14 جناحاً وطنياً على مساحة عرض وصلت إلى 8 قاعات. 

وقال الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي إن صناعة البتروكيماويات والبلاستيك والمطاط تعد المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي لأي بلد، والمعارض المقامة كمعرض "عرب بلاست" لا توفر فقط منصة استراتيجية للمشاركين والزوار لاستكشاف الحلول الرائدة والتقنيات المتطورة، ولكن أيضا تعد وسيلة لتعزيز الشراكات الدولية.


وتستخدم البتروكيماويات والمكونات المشتقة من النفط والغاز في جميع أنواع المنتجات اليومية، بما في ذلك التعبئة والتغليف والبلاستيك والملابس والمنظفات والإطارات وأكثر من ذلك بكثير.

 وبحسب دراسة أجرتها الوكالة الدولية للطاقة، أصبحت البتروكيماويات أكبر محرك للطلب العالمي على النفط أمام السيارات والطائرات والشاحنات.


وذكر ساتيش كانا، المدير العام لشركة الفجر المنظمة لمعرض "عرب بلاست 2019"، أن صناعة البلاستيك والبتروكيماويات تقود إلى اتجاهات جديدة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك عدد متزايد من التطبيقات في مختلف التكنولوجيات المتطورة والنظيفة الحاسمة لأنظمة الطاقة المستدامة، وفي السنوات المقبلة لن يتم وضع هذه الصناعة لتحقيق نمو قوي فحسب، بل ستكون أيضا واحدة من القطاعات الرائدة التي تقود اقتصاد الدول المنتجة للنفط.


ويعد المعرض منصة مناسبة للكشف عن المنتجات الجديدة في قطاع البتروكيماويات والبلاستيك والمطاط، ومتابعة أبرز الابتكارات والتطورات وفتح وتعزيز قنوات التواصل بين الشركات العاملة في هذا القطاع، فضلاً عن لقاء صناع القرار الفاعلين في هذه الصناعة.

تعليقات