ثقافة

البحرين تبحث تنظيم المهرجان الوطني للمسرح في أبريل

الخميس 2018.10.25 05:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 109قراءة
  • 0 تعليق
إسماعيل عبد الله والشيخة هلا بنت محمد آل خليفة

الهيئة العربية للمسرح تسعى لتنظيم مهرجان وطني بالبحرين في إبريل

بحث الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبدالله، خلال اجتماع عمل في العاصمة البحرينية المنامة، مع الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مديرة هيئة البحرين للثقافة والآثار، أوجه التعاون المستقبلي في عدد من المشاريع المسرحية، ومنها تنظيم مهرجان البحرين الوطني للمسرح في أبريل.

وقدم الأمين العام للهيئة العربية للمسرح شرحا مفصلا لتوجهات الهيئة ومشاريعها الاستراتيجية المختلفة، خصوصا فيما يتعلق بمبادرة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للهيئة، لتنظيم مهرجانات وطنية في الدول العربية التي لا تنظم مثل هذه المهرجانات، مؤكدا أن حاكم الشارقة يُكنّ للمسرح والثقافة في البحرين كل الاحترام، وأثنى على طبيعة الاتصالات التي تمت بين الفرق البحرينية والهيئة.


  ورحبت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، بمبادرة حاكم الشارقة الرامية إلى تفعيل تنظيم مهرجانات وطنية للمسرح في مختلف الدول العربية، مؤكدة استعداد البحرين للعمل على تنظيم مهرجان وطني للمسرح البحريني في أبريل المقبل، حيث ستشكل لجنة عليا في أقرب وقت، ليبدأ العمل والتحضير لهذا المهرجان، ورحبت بالتعاون مع الهيئة في عدد من المشاريع المستقبلية، خصوصا فيما يتعلق بالتوثيق وتنظيم ندوة "نقد التجربة- همزة وصل" للمسرح البحريني. 

  وبحث الاجتماع، بحضور عدد من المسؤولين في المملكة، أفكار التعاون، والجداول الزمنية للبدء في وضع الخطط وآليات التنفيذ. وأعرب الأمين العام للهيئة عن تفاؤله بتنفيذ برامج مهمة ومؤثرة، بالتعاون مع الجهات المختصة في البحرين.

تعليقات