ثقافة

إنفوجراف.. أهداف المؤتمر الدولي للغة العربية

الأربعاء 2018.4.18 03:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 253قراءة
  • 0 تعليق
إنفوجراف.. المؤتمر الدولي للغة العربية

إنفوجراف.. المؤتمر الدولي للغة العربية

تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تنطلق غداً الخميس فعاليات المؤتمر الدولي السابع للغة العربية، بحضور نحو 2000 باحث ومختص باللغة العربية ومسؤولين من 80 دولة من مختلف دول الوطن العربي.

ويناقش الحضور ما يقارب 800 بحث ودراسة وورقة عمل في 131 ندوة علمية حول اللغة العربية ومستقبلها، وأحدث مستجداتها في روضة البستان في دبي.

ويهدف المؤتمر الدولي للغة العربية إلى تشجيع البحث العلمي في تخصصات اللغة العربية المختلفة، وربطها بجميع التخصصات، والاهتمام بالبحث العلمي ونشر الأبحاث والدراسات التي تهتم باللغة العربية من جميع التخصصات، وتجسير الفجوة بين اللغة العربية والمختصين في التخصصات المختلفة، وتحقيق التواصل بين العلماء والباحثين والمختصين المهتمين باللغة العربية ببعضهم، وتعزيز التواصل والشراكات العلمية بينهم.

ويهدف المؤتمر إلى بحث جميع القضايا والموضوعات التي تتعلق باللغة العربية في أقسامها المختلفة وآدابها، وبحث القضايا والموضوعات المتعلقة  في مختلف التخصصات والمهن، ونشر الوعي بأهمية اللغة على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع والمؤسسات الحكومية والأهلية.


تعليقات