ثقافة

شما المزروعي: الريادة تتحقق باللغة العربية والشباب والعلوم والمعرفة

الخميس 2017.7.20 09:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1339قراءة
  • 0 تعليق
شددت المزروعي على الدور المهم في تطوير محتوى عربي علمي

شددت المزروعي على الدور المهم في تطوير محتوى عربي علمي

شاركت شما المزروعي، وزيرة شؤون الشباب رئيسة مجلس الإمارات للشباب، في الحلقة الشبابية التي نظمتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مساء الأربعاء، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعنوان "دور الشباب في جعل لغتنا العربية لغة العلوم والمعرفة"، وذلك بالتعاون مع مجلس الإمارات للشباب. 

واعتبرت المزروعي، وزيرة شؤون الشباب، أن "اللغة العربية، الشباب، العلوم، المعرفة بهم تتحقق الريادة". واعتبرت أن "جائزة محمد بن راشد للغة العربية تؤثر إيجاباً على مختلف القطاعات المستقبلية، لغتنا لغة حيّة ومتجددة، هي لغة حضارة ومستقبل". 

ولفتت المزروعي إلى أن "العالم العربي شهد عصورا ذهبية مليئة بالإنجازات العلمية، ودور الشباب اليوم صناعة عصر ذهبي يقترن فيه الإنجاز العلمي بلغتنا".


المزروعي رأت أن "دورنا مهم في تطوير محتوى عربي علمي ليكون مرجعا معرفيا عالميا، لدينا نماذج عربية كثيرة، أبحاث الخوارزمي العربية مرجع عالمي"، مضيفة أن "التجارب الاجتماعية تعرض لنا قيم شباب الإمارات، وكيف تتجسد في الحياة اليومية، ومدى تأثيرها على المجتمع".

وقالت رئيسة مجلس الإمارات للشباب إن "مبادرة التجارب الاجتماعية ضمن البرنامج الوطني لقيم الشباب الإماراتي تقيس ردود فعل الشباب حول مختلف السيناريوهات الاجتماعية".

تعليقات