رياضة

رئيس الأرجنتين يبحث مع اتحاد الكرة ملف استضافة مونديال 2030

الجمعة 2018.2.16 03:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 301قراءة
  • 0 تعليق
الأرجنتين 2030

الأرجنتين تسعى لاستضافة المونديال

اجتمع الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري مع رئيس اتحاد كرة القدم بالبلاد كلاوديو "تشيكي" تابيا، لبحث مسألة ترشح الأرجنتين لاستضافة مونديال 2030 بشكل مشترك مع أوروجواي وباراجواي.

وقال أمين عام الرئاسة الأرجنتينية، فرناندو دي أندريس، في تصريحات صحفية، مساء الخميس، إن الاجتماع شهد الحديث فقط عن ترشيح الأرجنتين لاستضافة مونديال 2030 الذي سيتزامن مع ذكرى مرور مائة عام على أول نسخة من كأس العالم، والتي استضافتها أوروجواي وتوجت بها.

وأكد أنه سيتم دعم الترشيح من خلال إقامة مركز للترويج للأرجنتين خلال مونديال 2018 بروسيا، وفقا لما ذكرته وكالة (تيلام) الأرجنتينية للأنباء.

وأقيم الاجتماع بين ماكري وتابيا في "كاسا روسادا" مقر الحكومة في بوينوس آيرس، وذلك قبل سفر دي أندريس وتابيا الإثنين المقبل، إلى مونتفيديو لبحث فكرة الملف المشترك لتنظيم المونديال، وسيترأس تابيا ودي أندريس الوفد الأرجنتيني في هذا الاجتماع الذي سيحضره مسؤولون من الدول الثلاث، وسيتم خلاله البدء في دراسة تحدد الاستثمارات اللازمة لتنظيم البطولة.

وكشف دي أندريس عن أن البرازيل "تدعم" ترشح الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي بعدما استضافت مونديال 2014، موضحا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيقبل بترشح أكثر من دولة لتنظيم المونديال اعتبارا من 2026


تعليقات