سياسة

اعتقال زعيم خلية لداعش في بلجيكا

الخميس 2017.9.28 01:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 477قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية لحادثة الدهس الأولى في لاس رامبلاس ببرشلونة

صورة أرشيفية لحادثة الدهس الأولى في لاس رامبلاس ببرشلونة

اعتقلت قوات الأمن البلجيكية، الأربعاء، قرب بروكسل، إسبانياً من أصل مغربي تتهمه مدريد بأنه أنشأ خلية لتجنيد مقاتلين لتنظيم داعش الإرهابي والتخطيط لارتكاب اعتداءات. 

وأوضح المتحدث باسم النيابة العامة الفيدرالية البلجيكية، إريك فان دير سيبت، أن الشرطة البلجيكية اعتقلت الرجل في منزله في منطقة زافنتم وتمت المداهمة "بناء على طلب السلطات الإسبانية".

وأشار دير سيبت إلى أنه من المتوقع أن يتم ترحيل المتهم قريباً إلى إسبانيا، حيث تم اعتقاله بموجب مذكرة توقيف أوروبية أصدرها قاضي التحقيق الإسباني الذي يحقق منذ سنوات في أعمال هذه الخلية.

ويبلغ الإسباني 26 عاماً، وهو متهم منذ عام 2014 بـ"العمل على تجنيد أشخاص وتلقينهم الفكر الإرهابي في منزله أو في مقاهٍ في بروكسل"، بحسب ما أعلنت الشرطة في بيان.

وأضافت الشرطة أنه بسبب عدم تمكنه مع شقيقه من السفر إلى سوريا أو العراق للقتال في صفوف تنظيم داعش، فإنه خطط أيضاً "للقيام بأعمال إرهابية في أوروبا وخصوصاً في بلجيكا".

وشهدت إسبانيا شهر أغسطس/آب الماضي، هجومين إرهابيين ضربا مدينة برشلونة، بعد تعرض مجموعة من الأشخاص للدهس، ما أدى إلى مقتل 16 فرداً وإصابة 120، في الوقت الذي أعلن فيه داعش المسؤولية عنهما.


تعليقات