سياسة

مصر.. ضبط 14 إرهابيا من حسم الإخوانية بالمنوفية

السبت 2017.10.7 10:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1113قراءة
  • 0 تعليق
قوات الأمن المصرية - أرشيفية

قوات الأمن المصرية - أرشيفية

نجحت أجهزة الأمن، السبت، في ضبط 14 عضواً في حركة مسلحة تطلق على نفسها اسم "حسم" تابعة لحركة الإخوان الإرهابية أحدهم قيادي، قبل تنفيذهم عمليات إرهابية بالمنوفية. 

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، على صفحتها على "فيسبوك" أن المعتقلين الـ14 حاولوا "إحياء العمل المسلح" في محافظة المنوفية بدلتا النيل وأعدوا "لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بهدف زعزعة الاستقرار وإثارة الاضطرابات".

وأضافت "تم ضبط عدد 13 من هؤلاء الإرهابيين"، بالإضافة إلى العضو القيادي، مشيرة إلى أنه تم العثور في مخابئ المعتقلين على أسلحة وذخائر ومتفجرات وأموال، حيث تم ضبط 3 بنادق خرطوش وفرد خرطوش وكمية من المواد المتفجرة والدوائر الكهربائية المعدة للتجهيز ومخرطة لتصنيع كواتم الصوت ودراجة نارية و160 ألف جنيه.

وأكد البيان أن عملية الضبط جاءت بعد معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطنى حول إصدار قيادات التنظيم الإرهابى تكليفات لعناصرها من أعضاء "حسم" بمحافظة المنوفية، لإعادة إحياء العمل المسلح بها والتدريب والإعداد والتجهيز، لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بهدف زعزعة الاستقرار وإثارة الاضطرابات، والتى تم التعامل معها وفق خطة أثمرت نتائجها عن ضبط القيادي أحمد سامى عبدالحميد عبدالعال، عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا.

وأعلنت الحركة مسؤوليتها عن 16 هجوماً منذ ظهورها قبل أكثر من عام استهدفت معظمها الشرطة في القاهرة وحولها.


تعليقات