سياسة

توقيف مشتبهين جديدين في إطار التحقيقات بهجوم فنلندا

الأربعاء 2017.8.23 10:48 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
موقع حادث الطعن في فنلندا - أرشيفية

موقع حادث الطعن في فنلندا - أرشيفية

ألقت الشرطة الفنلندية، الأربعاء، القبض على شخصين جديدين في إطار التحقيق في اعتداء الطعن بسكين في توركو، الذي أدى إلى مقتل امرأتين وجرح 8 أشخاص. 

وأعلن مكتب التحقيقات الوطني في بيان أنه "تم توقيف رجلين للاشتباه بقيامهما بالتحضير لجريمة ذات طابع إرهابي"، ذلك في مدينة توركو الواقعة في جنوب غرب فنلندا.

ولم يتم تأكيد جنسية الرجلين "اللذين ادعيا لدى السلطات الفنلندية بأنهما جزائريان، فيما كانا أعلنا أمام السلطات السويدية أنهما مغربيان"، بحسب مكتب التحقيقات الفنلندي.

وتشكك السلطات الفنلندية في هوية المشتبه به الرئيسي في الاعتداء المغربي عبد الرحمن مشكاح (18 عاما) الذي يشتبه في تنفيذه عملية الطعن. وأمرت النيابة العامة، أمس الثلاثاء، بوضعه في الحبس الاحتياطي لجرائم قتل ومحاولات قتل ذات طابع إرهابي.

وأعلن أولي توراش الذي يتولى التحقيق في القضية "كان يحمل عدة هويات في ألمانيا بالنسبة لي، لم يتم تأكيد الاسم رسميا ولا السن".

ووفق التهم ذاتها الموجهة إلى مشكاح وضعت السلطات الفنلندية في الحبس الاحتياطي عبد الرزاق السريول وإلياس بروح ومحمد باكير وجميعهم يزعمون أنهم مغاربة. وتسعى الشرطة الفنلندية إلى معرفة مدى تورطهم في الاعتداء الذي نفذه مشكاح. 

تعليقات