China
سياسة

مذكرات اعتقال بحق 880 إرهابيا في ليبيا وخارجها

الخميس 2017.9.28 10:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 218قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من تنظيم داعش الإرهابي - أرشيفية

عناصر من تنظيم داعش الإرهابي - أرشيفية

أصدر النائب العام الليبي، الخميس، 830 مذكرة توقيف بحق أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم داعش الإرهابي، وذلك بعد أشهر طويلة من التحقيقات. 

وقال الصديق الصور، في مؤتمر صحفي، إنه طلب من منظمة الإنتربول ملاحقة 50 شخصاً آخرين من المتواجدين خارج ليبيا، ومتهمين أيضاً بالتورط مع التنظيم الإرهابي.

وأضاف "الصور" أن التحقيقات مع المعتقلين من تنظيم داعش من مدن مختلفة، أتاحت الكشف عن معلومات ثمينة حول طرق عمل هذا التنظيم.

وتابع أن هناك العديد من قادة التنظيم لا يزالون في جنوب ليبيا بعد أن اندحر التنظيم من مدينة سرت في ديسمبر/كانون الأول 2016، بعد أشهر عدة من المعارك.

وأوضح النائب العام الليبي أن العديد من أنصار التنظيم قتلوا في ضربات جوية الأسبوع الماضي على بعد نحو 240 كلم جنوب شرق سرت.

وأعلن الجيش الأمريكي، الأحد الماضي، أنه شن 6 ضربات في ليبيا استهدفت التنظيم الإرهابي، ما أدى إلى مقتل 17 من إرهابيه.

ومن جهة ثانية، أعلن "الصور" أن التحقيق الذي يقوم به مكتبه حول التنظيم الإرهابي أتاح كشف هويات قادته في ليبيا، وتبين أن غالبيتهم قتلوا في معارك سرت.

وكشف عن أن أبرز قادة التنظيم في ليبيا هم من الليبيين إلا أن غالبية المقاتلين من دول مجاورة مثل تونس ومصر والسودان، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الأجهزة ما زالت تعمل على الكشف عن هويات 780 جثة من مقاتلي التنظيم، قضوا خصوصاً في سرت.


تعليقات