سياسة

6 غارات أمريكية في ليبيا تقتل 17 داعشيا

الأحد 2017.9.24 08:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 565قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من تنظيم داعش الإرهابي - أرشيفية

عناصر من تنظيم داعش الإرهابي - أرشيفية

أعلنت القيادة الأمريكية في إفريقيا أن الجيش الأمريكي شن، الجمعة الماضية، 6 غارات جوية في ليبيا استهدفت تنظيم داعش الإرهابي، أسفرت عن مقتل 17 من مقاتليه.

وأوضحت القيادة الأمريكية في إفريقيا المعروفة اختصارا "أفريكوم"، في البيان، أن القصف استهدف معسكرا للإرهابيين، يبعد نحو 240 كم جنوب شرق مدينة سرت، كانوا يستخدمونه لتنفيذ عمليات داخل ليبيا وخارجها ولتخزين السلاح.

وكانت آخر ضربة أمريكية معروفة في ليبيا في 19 يناير/ كانون الثاني 2017، قبل تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عندما قتل أكثر من 80 من مسلحي تنظيم داعش، يعتقد بأن بعضهم يخطط لشن هجمات في أوروبا، وذلك في ضربات جوية أمريكية على معسكرات خارج سرت.

وقادت تلك الضربة قاذفتان بي-2 أقلعتا من قاعدة وايتمان التابعة لسلاح الجو في ميزوري لتنفيذ حملة قصف استمرت 30 ساعة، وأسقطتا نحو 100 من الذخائر الدقيقة التوجيه على المخيمات.

وسيطرت داعش على سرت في أوائل عام 2015 وحولتها إلى أهم قاعدة لها خارج معقلها الرئيسي في العراق وسوريا واجتذبت أعدادا كبيرة من المقاتلين الأجانب إلى المدينة.

وتحول عناصر التنظيم الإرهابي إلى الوديان الصحراوية والتلال الواقعة إلى الجنوب الشرقي من طرابلس، في ظل مسعاهم لاستغلال الانقسامات السياسية في البلاد بعد هزيمتهم في سرت.

وشن الجيش الأمريكي منذ فبراير 2016، العديد من الغارات الجوية التي استهدفت عناصر ومعسكرات داعش في ليبيا، أسفرت عن مقتل العشرات من التنظيم الإرهابي.

تعليقات