فن

بالصور.. توافد النجوم لحضور حفل افتتاح "الإسكندرية السينمائي"

الخميس 2018.10.4 12:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 332قراءة
  • 0 تعليق
منال سلامة والمخرج عادل أديب ومحسن منصور

منال سلامة والمخرج عادل أديب ومحسن منصور

توافد الفنانون المصريون والعرب على مقر حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، الأربعاء، ووصل الممثلون فاروق الفيشاوي، ونجله أحمد، وسامح الصريطي، ومحمود قابيل، وكمال أبورية، وأحمد عبدالعزيز، والمخرج علي بدرخان، والفنانة السورية سوزان نجم الدين.



واستقبلت مكتبة الإسكندرية في منطقة الشاطبي، مقر الافتتاح، المخرج خالد يوسف، والمنتج محمد فوزي، والمنتج محمد العدل، والمخرج عمرو عبدالعزيز، وعمرو عابدين، وأشرف فايق، والإعلامي عمرو أديب، والفنانة منال سلامة، وديريد لحام، وكوكبة من نجوم الفن المصري والعربي.

ومن المقرر أن يبدأ حفل افتتاح الدورة الـ34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، بعد قليل، وتحمل اسم الفنانة المصرية الكبيرة نادية لطفي.




ويحضر حفل الافتتاح عدد كبير من نجوم الفن، على رأسهم إلهام شاهين وليلى علوي ولبلبة ورجاء الجداوي وغيرهم.



ويكرم المهرجان الفنان الكبير فاروق الفيشاوي، ويصدر عنه كتابا بعنوان "الفن حياة"، كما يكرم الموسيقار الكبير عمر خيرت.

وانتهى الكاتب الصحفي قدري الحجار من إعداد دراسة عن أفلامه وموسيقاه بعنوان "ساحر الموسيقى"، والمخرج السينمائي أحمد يحيى، الذي انتهى الكاتب الكبير مصطفى محرم من تأليف كتاب عن مشواره الفنى وأفلامه.


كما يكرم المهرجان اثنين من رواد السينما اليونانية من أصول مصرية سكندرية، هما نيكوس براكس منتج ومخرج وكاتب يوناني من أصل مصري، وجورج بابليوس مدير المركز السينمائي السابق، وهو يوناني من أصل مصري. وتعرض 4 أفلام في قسم البانوراما اليونانية.



ضيف شرف هذه الدورة، المغرب، وفي هذا الإطار تكرم الفنانة المغربية راوية مغربي، وتعرض 4 أفلام في قسم البانوراما المغربية.

تشارك في فعاليات المهرجان 25 دولة و85 فيلما من اليونان، وفرنسا، وألبانيا، وسلوفينيا، وكرواتيا، ومونتينجرو، ومالطا، وإسبانيا، وإيطاليا، والبوسنة، وقبرص، ومصر، وليبيا، وتونس، والجزائر، والمغرب، وسوريا، ولبنان، وفلسطين، والأردن، والإمارات، والبحرين، والبرتغال، وسويسرا، والسويد.


تعليقات