فن

نادية لطفي تزين ملصق مهرجان الإسكندرية السينمائي

الأحد 2018.8.12 11:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 360قراءة
  • 0 تعليق
الفنانة المصرية الكبيرة نادية لطفي

الفنانة المصرية الكبيرة نادية لطفي

أعربت الفنانة المصرية الكبيرة نادية لطفي، عن سعادتها البالغة بملصق تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي الـ 34، والذي يعقد في الفترة من 3 إلى 9 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وتتصدره صورتها. 


نادية لطفي اعتبرت الملصق والتكريم مبادرة طيبة من المهرجان، وتمنت للدورة الجديدة النجاح. 

الملصق قام بتصميمه الفنان السكندري أحمد الباز، حيث مزج بين عناصر تمثل تاريخ الإسكندرية ومنها تمثال السلسلة، ونجمة الدورة الفنانة الكبيرة نادية لطفي. 


ولدت نادية لطفي في 3 يناير/كانون الثاني 1937، بحي عابدين في القاهرة، واسمها الحقيقي "بولا محمد لطفي شفيق"، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955، واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وقدمها للسينما، وهو من اختار لها الاسم الفني نادية لطفي، اقتباسا من شخصية فاتن حمامة "نادية" في فيلم لا أنام، للكاتب إحسان عبد القدوس.


قدمت نادية لطفي على مدار حياتها الفنية أكثر من 40 فيلمًا، من أبرزها «على ورق سوليفان، الناصر صلاح الدين، سلطان، حب إلى الأبد، عمالقة البحار، حبي الوحيد، السبع بنات، مع الذكريات، قاضي الغرام، أيام بلا حب، حياة عازب، مذكرات تلميذة، من غير ميعاد، الخطايا، أبي فوق الشجرة، السمان والخريف، النظارة السوداء، سنوات الحب، حب لا أنساه للرجال فقط، مدرس خصوصي، بين القصرين المستحيل، الباحثة عن الحب، عدو المرأة، الخائنة، السمان والخريف، جريمة في الحي الهادئ، سكرتير ماما، الأخوة الأعداء، بديعة مصابني، لا تطفئ الشمس، بمبة كشر، وغيرها.


تعليقات