فن

نادية لطفي ومديحة يسري تنالان دكتوراه فخرية من أكاديمية الفنون المصرية

السبت 2017.12.9 12:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1429قراءة
  • 0 تعليق
وفد فني يشارك مديحة يسري فرحتها بالدكتوراه الفخرية

وفد فني يشارك مديحة يسري فرحتها بالدكتوراه الفخرية

منحت أكاديمية الفنون بمصر الدكتوراه الفخرية للفنانتين الكبيرتين نادية لطفي ومديحة يسري، وذلك بحضور رئيس الأكاديمية الدكتورة أحلام يونس، والكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري.

وحضر الحفل عدد من الفنانين أبرزهم ليلى علوي، ورجاء الجداوي، وميرفت أمين، وإلهام شاهين، ودلال عبدالعزيز، وإيمي سمير غانم، وحسن الرداد، بالإضافة إلى عمداء معاهد السينما والفنون المسرحية والباليه والكونسرفتوار والفنون الشعبية، والنقد الفني. 

وتوجه وفد الفنانين والأكاديمية إلى مقر إقامة الفنانتين في سابقة هي الأولى في تاريخ الأكاديمية أن يتم منح الدكتوراه الفخرية لفنان من أكاديمية الفنون، وذلك تخليداً وتكريماً لتاريخهما المليء بالعطاء. 

الفنانة نادية لطفي يحيط بها مجموعة من النجوم

وانتقلت الفنانة نادية لطفي من غرفتها بمستشفى المعادي العسكري، إلى قاعة التكريم بواسطة كرسي متحرك، نظراً لحالتها الصحية، وكانت ترتدي الملابس المخصصة لنيل درجة الدكتوراه، مؤكدة أنها تشعر بالسعادة الشديدة، وأن الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون كانت أحد أحلامها.

ورافق لطفي أثناء خروجها من غرفتها، عدد من النجوم أبرزهم؛ دلال عبدالعزيز وميرفت أمين وسميحة أيوب وأنوشكا ورجاء الجداوي ورئيس المركز الكاثوليكي للسينما الأب بطرس دانيال، والإعلاميون وائل الإبراشي ورامي رضوان والشاعر جمال بخيت.

الفنانة مديحة يسري عقب حصولها على الدكتوراة الفخرية وحولها مجموعة من النجوم

كما ذهب الوفد إلى مقر إقامة سمراء النيل الفنانة مديحة يسري في مقر إقامتها بمستشفى دار المنى الذي تتلقى فيه العلاج، وحرص على حضور تكريمها إلى جانب وزير الثقافة حلمي النمنم، الدكتور مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، ووفد من نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، وعدد من الفنانين.


تعليقات