اقتصاد

الذكاء الاصطناعي يرفع معدلات النمو الاقتصادي

الثلاثاء 2017.12.5 10:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 983قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية من مؤتمر سابق الذكاء الاصطناعي  في دبي

صورة أرشيفية من مؤتمر سابق الذكاء الاصطناعي في دبي

توقعت شركة أوراكل أن يقفز حجم الإنفاق على الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط وأفريقيا، بحلول عام 2021 . 

وقال عبد الرحمن الذهيبان نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في الشركة، وهي من أضخم وأهم شركات تقنية المعلومات في العالم، إن الذكاء الاصطناعي بات يشكل محفّزا للنمو.

وأظهر استطلاع أجرته صحيفة وول ستريت جورنال، شمل ثمانية من كبار مسؤولي تكنولوجيا المعلومات، أن التكنولوجيات الناشئة تشكل أولوية قصوى بالنسبة لهم.

كان البروفيسور فرانك توماس أستاذ الاقتصاد الحديث في جامعة أكسفورد، قد ذكر أن بعض الدراسات توقعت أن الذكاء الاصطناعي بعد توسيع نطاق استخدامه سيؤدي إلى زيادة الاقتصاد الدولي بما يراوح بين 1.49 و2.95 تريليون دولار.


يُشار الى أن الإمارات أطلقت استراتيجية عمل لتطوير استخدامات الذكاء الاصطناعي في قطاعات الحكومة، حيث تتطلع للاعتماد عليها في الخدمات والقطاعات والبنية التحتية المستقبلية في البلاد، وهي التي تأتي ضمن التخطيط الاستراتيجي لمئوية الإمارات عام 2071.

وتسعى استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي في الأساس إلى تطوير وتنظيم أدوات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بحيث تكون جزءاً لا يتجزأ من منظومة العمل الحكومي في البلاد، بما يسهم في مواجهة المتغيرات المتسارعة وتحقيق تطور نوعي في الأداء العام على كافة المستويات عبر بناء منظومة رقمية ذكية كاملة ومتصلة؛ تتصدى للتحديات أولاً بأول وتقدم حلولاً عملية وسريعة، تتسم بالجودة والكفاءة.


تعليقات