صحة

أدلة جديدة تثبت ضرر المحليات الصناعية على الصحة

الخميس 2018.10.4 02:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 354قراءة
  • 0 تعليق
أدلة جديدة تثبت ضرر المحليات الصناعية على الصحة

أدلة جديدة تثبت ضرر المحليات الصناعية على الصحة

على مدار عقود، حاول العديد من العلماء والباحثين التعرف على مدى الخطورة الحقيقية التي يتعرض لها الجسم بسبب المحليات الصناعية، وقد أجرى العلماء طوال هذه الفترة نحو 210 آلاف بحث علمي حول هذه المسألة. 

وكان الخطأ الأكبر الذي رصده العلماء ويقع به مستخدمو هذه المواد، هو أن الناس دائما ما كانت تحاول التقليل من السكر في مشروباتها باللجوء إلى المحليات الصناعية للحصول على مذاق السكر المطلوب وتجنب السعرات الحرارية.

ووفقا لموقع "ساينس ألرت"، فقد اكتشف الباحث في علم الجراثيم، "أربيل كوشمار"، أن المحليات الصناعية تلحق ضررا كبيرا بالجسم لما لها من تأثير سلبي خطير يؤدي لنمو بكتيريا في أمعاء الإنسان، مما يزيد من خطورة هذه المواد لدرجة الإصابة بالسرطان.

وأكد الباحث، "أرييل كوشمار"، أنه يجب الابتعاد نهائيا عن استخدام المحليات الصناعية حتى إن كان الهدف منها تجنب السعرات الحرارية الموجودة في السكر.

وأثبت "كوشمار" نظريته، بإجرائه لدراسة شملت ستة أنواع من المحليات الصناعية، وأجرى الاختبار مئات المرات بهدف التوصل إلى نتائج دقيقة، حتى تبين له أن هذه المادة تؤثر على نمو بعض البكتيريات وتكاثرها، وذكر أن تكاثر هذه البكتيريا سيؤدي في النهاية لخلل في الجهاز الهضمي للإنسان.


تعليقات