فن

رابطة جديدة لرجال الظل في السينما المصرية

لحماية الحقوق وفض المنازعات

السبت 2017.12.16 09:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 723قراءة
  • 0 تعليق
رابطة جديدة تضم المخرجين المنفذين ومساعدي الإخراج بالدراما المصرية

رابطة جديدة تضم المخرجين المنفذين ومساعدي الإخراج بالدراما المصرية

شهدت القاهرة، أمس الجمعة، ميلاد أحدث رابطة فنية بإنشاء "رابطة إخراج مصر"، وأعلن 59 مخرجاً مصريًا إنشاء الرابطة، وتم انتخاب مجلس إدارة من الأعضاء المؤسسين، برئاسة يوسف كمال رزق، ونائبين هما أحمد عبدالعال، وهيثم التميمي. 

ويُعتبر المخرج المنفذ ومساعد الإخراج عصب الإنتاج الدرامي، ويمكن تسميتهم رجال الظل، حيث لا يعرفهم إلا المتخصصون والعاملون بالمجال، وقد شكا عدد منهم من مضايقات من الجهات المنتجة أو المخرجين، وهو ما دفعهم لإنشاء الرابطة، وهوما يفسر سرعة إنشاء لجنة للمنازعات في توقيت إنشاء الرابطة نفسه.

تم انتخاب مجلس الإدارة لرابطة إخراج مصر

وأعلن رئيس الرابطة المخرج المنفذ يوسف كمال رزق، أن تشكيل لجنة المنازعات يضم المخرجين: تامر الشيخ، وعلاء وجدي، ومختار علي، وأضاف أن الانتخابات أسفرت عن تشكيل لجان القيد والإعلام، بخلاف مجلس شورى يضم 4 من قدامى المخرجين.

وقال المخرج تامر الشيخ عضو لجنة فض المنازعات بالرابطة، إن الرابطة تضم عددًا كبيرًا من المخرجين، وكل المخرجين المنفذين والمساعدين بالدراما التلفزيونية والسينما بمصر، وهدفها الأساسي هو حل كل أزمات المخرجين المصرين.

وأوضح الشيخ أن الرابطة تضم أعضاء نقابة المهن السينمائية فقط، من كل فئات مساعدي الإخراج، سواء كانوا مخرجين منفذين أو مساعدين أوائل وسيناريو وإكسسوار. 

وأكد أعضاء الرابطة أثناء اجتماعهم فتح كل الملفات الخاصة بأزمات صناعة الفن في مصر، ومحاولة وضع حلول لها، من أشخاص لهم علاقة وثيقة جدا بصناعة السينما والتلفزيون، ومعرفة قوية بكل تفاصيلها.

من جانبها أرسلت رابطة الإنتاج برقية تأييد لزملائهم في رابطة الإخراج، وطالبت بالتعاون بينهما في القضايا التي تخص أعضاء الرابطتين.


تعليقات