سيارات

بالصور.. Rapide E أول سيارة كهربائية من إنتاج أستون مارتن

الثلاثاء 2019.4.16 12:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 97قراءة
  • 0 تعليق
طراز Rapide E

طراز Rapide E

تزامنا مع انشغال العالم بمعرضي نيويورك وشنجهاي الدوليين للسيارات، كشفت شركة أستون مارتن Aston Martin البريطانية اللقطات الرسمية لأول طراز كهربائي بالكامل من صنعها وهو Rapide E.

يأتي ذلك في الوقت نفسه الذي أعلنت فيه الشركة البريطانية الكبرى، عن ظهور أول طراز كهربائي لها بأفلام العميل البريطاني الشهير "جيمس بوند"، وتسبب الكشف عن طراز Rapide E الجديد في رفع سقف التوقعات بأن يكون هو الطراز المرشح للظهور بالجزء رقم 25 من سلسلة الأفلام الشهيرة.



ونشر موقع "موتور وان" اللقطات الرسمية لطراز أستون مارتن Aston Martin الكهربائي المتميز Rapide E، والذي ذكر أنه في تصميمه الخارجي كان مستوحى من تصميم Rapide التقليدي.

وكشف الموقع الأمريكي المختص بأخبار السيارات عن القوة الخارقة للمحرك الكهربائي المضاف لطراز Rapide E الجديد، والذي ذكر أنه محرك من فئة V12.



ويعمل محرك طراز أستون مارتن Aston Martin الكهربائي الجديد ببطاريات من فئة 800V، مزودة بعدد ضخم من خلايا الليثيوم أيون تصل لـ5600 خلية.

وتنتج البطاريات طاقة تصل لـ448 كيلووات، تمنح المحرك القدرة على إنتاج قوة تصل لـ601 حصان، تمكنه من مناطحة أبرز السيارات الرياضية.


وحتى الآن لم تكشف أستون مارتن Aston Martin عن الموعد الرسمي لطرح طراز Rapide E الجديد، غير أنها أعلنت أن طرحه سيكون بنسخ محدودة للغاية لا تتعدى 155 نسخة حول العالم.

تعليقات