رياضة

"عدو" رونالدو يؤكد تفوق ميسي التاريخي

الأحد 2019.4.7 02:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 156قراءة
  • 0 تعليق
ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

أكد الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، تفوقه على منافسه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، في عدد الأهداف المسجلة بالدوريات الأوروبية الكبرى.

وجاء ذلك بعدما سجل النجم الأرجنتيني هدفا في فوز البارسا على أتلتيكو مدريد، بهدفين دون رد في إطار منافسات الجولة الـ31 من الليجا.

وبات ميسي أكثر لاعب يسجل عددا من الأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى، بواقع 416 هدفا متجاوزا رونالدو صاحب الـ414 هدفا.


ويعد الأتلتي ثاني أكثر الفرق استقبالا للأهداف على يد ميسي برصيد 25 هدفا، كما أنه ودع دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على يد النجم البرتغالي، حيث أحرز هاتريك أمام الفريق المدريدي، في إياب ثمن نهائي المسابقة، ليصعد اليوفي لربع النهائي، قبل أن يؤكد ميسي تخطيه لـ"الدون" برقم مميز عن طريق "الروخيبلانكوس".

النجم الأرجنتيني صاحب الـ31 عاما، سجل 416 هدفا في الليجا فقط، لكن رونالدو أحرز الـ414 هدفا في ثلاثة دوريات مختلفة، إذ أحرز 311 هدفا في الليجا مع ريال مدريد و84 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد و19 هدفا مع يوفنتوس في دوري الإيطالي.

وسجل ليو ميسي 42 هدفا هذا الموسم مع البارسا، وصنع 21، خلال 39 لقاء بجميع المسابقات، فيما سجل رونالدو 24 هدفا وأسهم في صناعة 12، خلال 36 لقاء بمختلف المسابقات.

تعليقات