سياحة وسفر

بالصور.. 5 مظاهر لجذب السياحة بالأقصر.. أشهرها البالون

السبت 2019.3.9 04:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 86قراءة
  • 0 تعليق
البالون يعد عنصرا سياحيا مهما في الأقصر

البالون يعد عنصرا سياحيا مهما في الأقصر

تتميز محافظة الأقصر بالعديد من الأنشطة والمظاهر التي تجذب السياحة الداخلية والخارجية، فبجانب تفردها بالآثار والمعالم السياحية، تضم أنشطة مختلفة لقضاء وقت ممتع خاصة في فصل الشتاء.

وتقدم "العين الإخبارية" 6 أنشطة مختلفة لا يفوتك الاستمتاع بها عند زيارتك للأقصر، وهي:

1- البالون


يعد البالون عنصرا سياحيا مهما يميز محافظة الأقصر، حيث إنك تستطيع مشاهدة آثار الأقصر من ارتفاع 500 متر تقريبا، من خلال منطاد يعتمد في طيرانه على تسخين الهواء.

تُحلق الرحلة قبل الشروق بنصف ساعة، وتستمر من 30 إلى 45 دقيقة يستطيع من خلالها السائح الاستمتاع بالمظهر الجمالي للحقول الخضراء الشاسعة والمعالم الأثرية من سماء الأقصر، فيتمكن من رؤية معالم البر الغربي وتمثالي ممنون ومعبد حتشبسوت ومقابر النبلاء ووادي الملوك، بالإضافة لمشاهدة النيل من السماء في مظهر مبدع لن ينساه.

2- الحنطور


يعد "الحنطور" جزءا من تراث المدينة التي حافظت عليه رغم انقراضه في عدد كبير من المدن المصرية بسبب طبيعتها السياحية، كما أنه جزء من ملامح السياحة وأهم وسائل الانتقال والترفيه لدى السياح على الكورنيش والأماكن الأثرية.

ويفضل السياح الذين يزورون الأقصر عادة عربات الحنطور تلك التي تجرها الأحصنة لإجراء جولة بين المعالم الأثرية المنتشرة في المدينة لما تحققه من متعة غير متوفرة في وسائل التنقل الأخرى.

وتعود فكرة "عربة الحنطور" إلى عصر الفراعنة، فجميع جدران المعابد تجد عليها رسوما للملوك وهم يستقلون عربة تجرها حيوانات.

3- جزيرة الموز


تعد جزيرة الموز من أهم المنصات لاستقبال السائحين للاستراحة داخلها وقضاء وقت ممتع والتقاط صور طبيعية خلابة.

سميت جزيرة الموز التي تقع غرب محافظة الأقصر بهذا الاسم نتيجة تعدد أشجار الموز بداخلها؛ ما يجعل القائمين على الجزيرة يقومون بتقديم ثمار الموز للزائرين كترحيب بقدومهم، بالإضافة إلى وجود تماسيح موضوعة في أقفاص، وأهم ما يميزها هي الرحلة النيلية التي يستغرقها الزائرون للوصول إلى الجزيرة.

4- الكروز النيلية


تنفرد الأقصر بالسياحة النيلية ووجود مئات الفنادق العائمة والدهبيات النيلية التي تقوم برحلات بين آثار الأقصر وأسوان تتيح للسائح أن يقضى ليالٍ عدة فوق مياه نهر النيل وزيارة المعالم الأثرية.

5- الصوت والضوء

يعرض معبد الكرنك بين جدرانه الفرعونية عروض "الصوت والضوء" التي تحاكي التاريخ الدرامي الفرعوني للكرنك بأصوات الفنانين، وباستخدام الأضواء المختلفة والتي يتم تسلطيها على أماكن محددة داخل المعبد.

تعليقات