سياحة وسفر

بالصور.. 10 أماكن سياحية غير معتادة في مصر

الإثنين 2019.3.4 02:55 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 241قراءة
  • 0 تعليق
خليج فيورد بطابا المصرية

خليج فيورد بطابا المصرية

تحتوي مصر على كثير من المناطق السياحية الساحرة التي تخطف أنظار السياح، ولا يعرف عنها معظمنا، وغالبا تزخر الأماكن السياحية غير المألوفة بالطبيعة الخلابة وتنعم بالراحة والاستجمام.  

وتعرض لك "العين الإخبارية" أبرز 10 أماكن غير معتادة وجاذبة للسياح عليك زيارتها للتعرف عليها أكثر:

محمية وادي الجمال


تقع جنوب مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، سميت المنطقة بهذا الاسم لاحتوائها على نباتات ذات طعم مميز للجمال فكان الرعاة على الدوام يجدون الجمال الشاردة تتجمع في هذه المنطقة وما زال البعض يطلقون عليها "وادي الجمال التائهة".

البحيرة المسحورة برأس محمد


تقع في جنوب سيناء، وسميت بهذا الاسم نظرا لتغير لون المياه 7 مرات تبعا لضوء الشمس، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من المعادن التي تسهم في علاج الأمراض الروماتزمية.

ويمكن لزائري المحمية التخييم فيها لمدة يوم واحد وممارسة رياضة الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة والأحياء البحرية النادرة، كما أن المحمية موطن للعديد من الحيوانات النادرة كالوعل النوبي الجبلي والأرانب الجبلية وتوجد بها حفريات عمرها يزيد على 20 مليون عام.

البحيرة المسحورة بوادي الريان


هي أقل شهرة من بحيرة رأس محمد، وذلك يرجع إلى إحاطتها بالعديد من الجبال والكثبان الرملية، ما يجعلها مغمورة بعض الشيء.

وتعد البحيرة المسحورة بوادي الريان المكان المثالي لممارسة رياضة التزحلق على الرمال، حيث أقيمت فيها البطولة الدولية للتزحلق على الرمال لعام 2016 بمشاركة العديد من الدول، بالإضافة إلى كونها مكانا رائعا أيضا لممارسة تسلق الجبال والسباحة والتحليق بالمظلات.

جبل المدورة بالفيوم


أحد الأماكن السياحية غير المعروفة، وهو هضبة مرتفعة على شكل دائرة تقابلها 3 هضاب، تشبه الأهرامات، وينساب الماء بينها على شكل لسان من البحيرة ويوجد أسفل الجبل شاطئ يبلغ طوله نحو 500 متر، وهو من المناظر الطبيعية الخلابة في البحيرة التي سوف تستمتع بزيارتها.

جبل الموتى بسيوة


جبل أثري لا يعرفه الكثيرون عندما يزورون واحة سيوة، فهو عبارة عن مقابر للموتى منحوتة على شكل خلية نحل من الحجر يشبه شكل الواحة القديمة‏، وهو جبل مخروطي الشكل يبلغ ارتفاعه ‏50 ‏متراً، وتاريخه يعود للعصر البطلمي والروماني.

خليج فيورد بطابا


هو مكان رائع يوجد على مسافة 15 كيلومترا من طابا، وهو مكان للغطس ومشاهدة الشعاب المرجانية وجمال الطبيعة.

محمية كهف وادي سنور


يقع على بعد 40 كم شرق مدينة بني سويف، تم إعلانه محمية طبيعية عام 1992، ويمتد الكهف نحو 700 متر في باطن الأرض بعمق 15 مترا، ويصل اتساعه إلى 15 مترا تقريبا. وينقسم إلى جزأين؛ أحدهما يحتوي على تكوينات كاملة (هوابط وصواعد) والآخر يحتوي على ترسيبات كالسيوم بأشكال مختلفة.

ضريح أغاخان


هو مدفن أغاخان الثالث (السلطان محمد شاه)، المتوفى سنة 1957، ويقع في الجزيرة الوسطى وسط النيل بأسوان ويستقر فوق هضبة من الجهة الغربية للمدينة، صمم هذا الضريح على طراز المقابر الفاطمية المصرية، فهو من الأماكن التي تخطف الأنظار إليها.

كهف الجارة


يقع بصحراء مصر الغربية ويتميز بأبعاده السحرية، نشأ خلال ملايين السنين كنتيجة طبيعية للماء النقي ومناخ الصحراء الجاف، ولكنه يخالف كل كهوف المنطقة، حيث تبدو الأشكال الرسوبية الهابطة والصاعدة أشبه بشلالات مياه متجمدة.

غرود أبو محرق

عبارة عن سلسلة جبال رملية ضخمة في طريق كهف الجارة تعد نهاية حدود بحر الرمال الأعظم في الصحراء الغربية، وهي من أجمل وأروع مناطق التخييم في الصحراء.


تعليقات