رياضة

أوباميانج أفضل لاعب في الجولة الأخيرة للبوندسليجا

الإثنين 2017.5.22 12:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 324قراءة
  • 0 تعليق
بيير إمريك أوباميانج

بيير إمريك أوباميانج

اختارت جماهير الدوري الألماني، الجابوني بيير إيميريك أوباميانج لاعب فريق بروسيا دورتموند، كأفضل لاعب في الجولة رقم 34 والأخيرة من عمر البوندسليجا

أوباميانج يكشف موعد حسم مصيره

وحصل أوباميانج على نسبة 39 % من أصوات جماهير البوندسليجا في الاستفتاء الذي نشره الحساب الرسمي للدوري الألماني على موقع "تويتر".

ونجح أوباميانج في تسجيل هدفي فريقه الثاني والرابع في مرمى فيردر بريمن السبت في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 4-3، ليقود دورتموند للاحتفاظ بالمركز الثالث والمؤهل مباشرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بفارق 3 نقاط عن هوفنهايم الرابع.

وبهدفيه في مرمى بريمن وصل أوباميانج إلى 31 هدفاً في البوندسليجا، ليقتنص لأول مرة في تاريخه لقب هداف المسابقة، بفارق هدف واحد عن البولندي روبيرت ليفاندوفسكي الذي توقف رصيده عند 30 هدفاً، بعد فشله في التسجيل أمام فرايبورج رغم فوز فريقه 4-1 لحساب الجولة الأخيرة.

وجاء في المركز الثاني الهولندي آريين روبين لاعب بايرن ميونيخ بنسبة 23 % بعد نجاحه في إحراز هدف فريقه الأول ضد فرايبورج على طريقته المعهودة، التي تعتمد على الاختراق من الجانب الأيمن والتصويب في الزاوية البعيدة.

وحل ثالثاً ظهير أيسر فريق كولن ومنتخب ألمانيا جوناس هيكتور بنسبة 22 % وذلك بعدما افتتح أهداف فريقه في مرمى ماينز، في اللقاء الذي فاز به كولن 2-0 ليضمن احتلال المركز الخامس والمؤهل لليوربا ليج الموسم المقبل.

وفي المركز الرابع جاء كاي هافيرتز لاعب باير ليفركوزن، الذي سجل ثنائية في فوز فريقه العريض 6-2 على هيرتا برلين في ملعب برلين الأوليمبي بالعاصمة الألمانية، بحصوله على نسبة 16 %.

وتوج أوبا كأفضل لاعب في الجولة لسابع مرة هذا الموسم بعد الجولات: 1 و10 و11 و19 و23 و27 ليعادل رقم روبيرت ليفاندوفسكي الذي حقق جائزة أفضل لاعب 7 مرات أيضاً في الجولات: 2 و9 و17 و22 و24 و26 و31.


تعليقات