رياضة

توخيل: "مجموعات الأبطال" أهم من أوباميانج

السبت 2017.5.20 12:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 306قراءة
  • 0 تعليق
توخيل وأوباميانج

توخيل وأوباميانج

أكد توماس توخيل، المدير الفني لبروسيا دورتموند، أن إحراز فريقه المركز الثالث في الدوري الألماني والمؤهل مباشرة لمرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا أهم من تتويج مهاجمه الجابوني بيير إميريك أوباميانج بلقب هداف البوندسليجا. 

كانافارو يغري أوباميانج بأغلى راتب في العالم

وقال توخيل، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي السابق للقاء فريقه مع فيردر بريمن (السبت) في الجولة الأخيرة من منافسات المسابقة: "هي مباراة للفريق ككل، وأعتقد أن أوبا لو رأى زميله في وضعية أفضل للتسجيل فإنه سيمرر له الكرة ولن يلعب بأنانية".

وأكمل مدرب دورتموند: "أهداف الفريق هي الأهم ونريد تحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا دون خوض الملحق، وأهدافنا كفريق أهم من هدف فردي للاعب".

وأضاف: "إذا ما ركزت على أهداف الفريق فإن الأهداف الفردية ستتحقق".

وحول إمكانية أن يترك لاعبو بروسيا دورتموند ركلة جزاء لأوباميانج حال احتسابها للفريق الأصفر والأسود من أجل تعزيز سجله التهديفي رد: "وقتها سنناقش إمكانية تصويب أوباميانج لها من أجل لقب هداف المسابقة".

وأهدر أوباميانج آخر ركلتي جزاء سددهما لفريق دورتموند ضد هيرتا برلين وهوفنهايم، مما تسبب في تأخره بفارق هدف عن روبرت ليفاندوفسكي متصدر ترتيب هدافي البوندسليجا بـ30 هدفا.

ويحتل دورتموند المركز الثالث في ترتيب أندية البوندسليجا بفارق 4 أهداف عن هوفنهايم صاحب نفس رصيد النقاط قبل جولة من نهاية الدوري.

تعليقات