رياضة

دورتموند يتفق مع بديل توخيل

الثلاثاء 2017.5.16 01:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 868قراءة
  • 0 تعليق
توخيل مدرب دورتموند

توماس توخيل مدرب بروسيا دورتموند

قالت تقارير صحفية ألمانية إن نادي بروسيا دورتموند توصل لاتفاق مع لوسيان فافر، مدرب نيس الحالي، من أجل تولي تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل خلفا لتوماس توخيل الذي ستتم إقالته بنهاية الموسم.

توخيل يرفض الزج بلاعبيه في شائعات مصيره مع دورتموند

وحسب ما نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن إدارة دورتموند تتفاوض مع فافر منذ فترة، بعدما قررت الاستغناء عن توخيل بنهاية الموسم، وبالفعل توصل النادي الألماني لاتفاق مع المدرب الفرنسي على توقيع عقد لمدة موسم قابل للتمديد لموسم إضافي.

فافر مدرب نيس

وكان توخيل دخل في خلاف مع إدارة النادي بعدما أبدى المدرب استياءه من إقامة مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي أمام ضيفه موناكو بعد يوم واحد فقط من تعرض حافلة فريقه لتفجير إرهابي، الأمر الذي أثر سلبا على الفريق وأسهم في خروجه من البطولة.

كذلك لم يخفِ هانز يواكيم فاتسكه، المدير التنفيذي للنادي، احتمالية رحيل توخيل، حيث قال إن المركز الذي يحققه الفريق في الدوري بنهاية الموسم سيحدد مستقبل توخيل.

وأشارت عدة صحف مؤخرا إلى وجود توخيل صاحب الـ43 عاما في قائمة المرشحين لخلافة لويس إنريكي مدرب برشلونة الذي سيرحل عقب انتهاء الموسم، وأيضا كونه بديلا محتملا لأرسين فينجر مدرب أرسنال الذي ينتهي عقده في يونيو المقبل، ومن المتوقع ألا يتم تجديده.

وسبق أن عمل السويسري فافر في الدوري الألماني مع فريق بروسيا مونشنجلادباخ بين 2011 و2015، ويتولى تدريب نيس منذ بداية الموسم الحالي، ويحتل معه الفريق حاليا المركز الثالث في ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 77 نقطة قبل جولة واحدة من النهاية.

تعليقات