رياضة

توخيل: باق مع دورتموند حتى لقاء أوجسبورج

الأربعاء 2017.5.10 12:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 483قراءة
  • 0 تعليق
توماس توخيل مدرب دورتموند

توماس توخيل مدرب دورتموند

أثار توماس توخيل المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند الألماني الغموض بشأن مستقبله مع الفريق ، نافياً في الوقت نفسه وجود أي حرب بينه وبين إدارة النادي متمثلة في الرئيس التنفيذي هانز يواخيم فاتسكه. 

مستقبل توخيل.. خلافات وإهانات وثقة مفقودة

وقال توخيل في تصريحات لشبكة "فوكس سبورتس" رداً على سؤال حول مستقبله قبل عام واحد من نهاية تعاقده: "سأكون مدرباً لدورتموند في لقاء أوجسبورج هذا هو الأكيد.".

ويلتقي دورتموند مع أوجسبورج في الجولة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من عمر البوندسليجا يوم السبت قبل أن يلتقي في الأسبوع التالي مع فيردر بريمن في أخر مباريات الدوري ثم ينهي الموسم بملاقاة آينتراخت فرانكفورت في نهائي كأس ألمانيا يوم 27 مايو الجاري.

وأضاف توخيل: "في البداية يجب التوضيح أنه لا توجد حرب داخل النادي، والشائعات المنتشرة مؤخراً بسبب حوار السيد فاتسكه غير صحيحة. ما قاله هو من حقه لأنه المسؤول في النادي.".

وكان فاتسكه قد اعترف بوجود خلافات بين الإدارة والمدرب توخيل، مؤكداً أن مستقبل المدرب لم يحسم بعد وأن بقاءه لن يعتمد على الجوانب الرياضية فقط ولكن: "أمور أخرى ستدخل في التقييم مثل التواصل والثقة.".

وتابع المدرب السابق لماينز: "علينا ألا نتحدث عن تلك الأمور، وبخصوص مسألة الاستمرار فالتعليق عليها سيكون في وقتها، أما الآن فالفريق أمامه مباريات حاسمة، ولدينا آمال كبيرة نسعى لتحقيقها.".

يذكر أن أولاف مايكينج وكيل أعمال توخيل صرح يوم الاثنين أن المدرب يرغب في البقاء داخل جدران سيجنال إدونا بارك رغم الخلافات المزعومة.

ويستهدف دورتموند الحفاظ على المركز الثالث في البوندسليجا المؤهل مباشرة لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ثم الفوز بلقب كأس ألمانيا كأول لقب في عهد المدرب الشاب.

يذكر أن توخيل تولى تدريب فريق دورتموند صيف 2015 خلفا ليورجن كلوب وحقق المركز الثاني في البوندسليجا الموسم الماضي وتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وكذلك ربع نهائي اليوربا ليج الموسم الماضي بالإضافة إلى وصافة كأس ألمانيا بعد الخسارة بركلات الترجيح ضد بايرن ميونيخ الموسم الماضي.

تعليقات