رياضة

أوباميانج يعترف بتفكيره في أموال الصين

الأحد 2017.8.6 12:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 347قراءة
  • 0 تعليق
أوباميانج يعترف بتفكيره في أموال الصين

بيير إيمريك أوباميانج

قال الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم بروسيا دورتموند، إنه لا يوجد لاعب كرة بإمكانه مقاومة التفكير في العروض القادمة من الدوري الصيني، بسبب الأموال الطائلة التي تقدمها هذه الأندية للاعبين. 

دورتموند ينفي الاتفاق على بيع أوباميانج في يناير

وقال أوباميانج، في تصريحات لصحيفة "داي فيلت" الألمانية في عددها الصادر الأحد: "بالفعل لقد تلقيت عرضاً صينياً، لكن أعتقد أن النادي الصيني وجد صعوبات في تقديم عرض لبروسيا دورتموند".

وأكمل: "أعتقد أن اللوائح هناك ليست على نفس قدر الاحترافية الموجودة في أوروبا، لكن من الطبيعي أن تفكر في عرض مثل ذلك عندما تعرض عليك تلك الأموال الطائلة".

وكانت تقارير ربطت أوباميانج بالانتقال إلى نادي تيانجين جوان الصيني بعرض سيحصل من خلاله الدولي الجابوني على 30 مليون يورو كراتب سنوي، بدءا من شهر يناير المقبل، لترد إدارة دورتموند قبل أسبوعين بنفي ما تردد عن وجود اتفاق مع إدارة تيانجين على انتقال اللاعب للصين في يناير، عقب إغلاق سوق الانتقالات الصيفية في الصين قبل توصل الطرفين لاتفاق بشأن الصفقة.

وجاء قرار الاتحاد الصيني بفرض ضريبة 100 % على تعاقدات اللاعبين الأجانب في الصين أملاً في إيقاف الصفقات الخيالية التي أبرمتها الأندية الصينية مؤخراً، ليتسبب في إيقاف عدة صفقات لاحت مؤخراً في الأفق، منها صفقة أوباميانج.

ورداً على ما يقال بأن الانتقال للدوري الصيني يعتبر خطوة إلى الخلف لتراجع مستوى الكرة الصينية مقارنة بالأوروبية رد مهاجم دورتموند: "أعرف ما يقال عن أن الانتقال للدوري الصيني يمثل تراجعاً إلى الخلف، لكني أعتقد أن أي شخص سيفكر كثيراً عندما يتلقى عرضاً مثل هذا".

وتوج أوباميانج هدافاً للدوري الألماني "بوندسليجا" لأول مرة في تاريخه برصيد 31 هدفاً في مايو الماضي بفارق هدف واحد عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

تعليقات