رياضة

أرسنال يبعد أوباميانج عن مواجهة دورتموند أمام هيرتا برلين

الجمعة 2018.1.19 12:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 599قراءة
  • 0 تعليق
بيير إيمريك أوباميانج

بيير إيمريك أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند

أعلن ميشيل زورك، المدير الرياضي لنادي بروسيا دورتموند، عن غياب المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، عن قائمة الفريق للقاء هيرتا برلين، الجمعة، بالجولة الـ19 من الدوري الألماني "بوندسليجا"، بسبب ما وصفه بالأسباب الشخصية، وسط تأكيدات صحفية باقتراب اللاعب من الانضمام إلى أرسنال، مقابل 60 مليون جنيه إسترليني. 

فينجر: شخصية أوباميانج تلائم أرسنال

وقال زورك في تصريحات لموقع النادي الرسمي، مساء الخميس: "أوباميانج سيتدرب في دورتموند، لدينا انطباع في الوقت الحالي أن هناك أشياء أخرى تشغله، ما سيجعل تركيزه غير حاضر في المباراة، وبالتالي قررنا عدم خوضه اللقاء".

ومن جانبه علق الموقع الرسمي لدورتموند على تصريحات بيتر شتوجر، مدرب الفريق، الذي أكد في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة برلين، إمكانية عودة أوباميانج لقائمة الفريق بالقول إن هناك عدة أمور قد تغيرت خلال الساعات الست التي تلت مؤتمر بيتر شتوج.

ومن جانبه علق الصحفي جيليم بالاج على نفي زورك وجود محادثات بين دورتموند وأرسنال بشأن أوباميانج، متهماً مسؤول دورتموند بالكذب.

وأكد الصحفي في تصريحات نشرتها صحيفة "إكسبريس" الإنجليزية: "كل شيء تم الاتفاق عليه، ولا توجد أية مشاكل بشأن انتقال اللاعب إلى أرسنال.".

وأكمل: "دورتموند يقول إنه لم يتحدث مع أرسنال ولكن هذا ليس صحيحاً، الصفقة ستبلغ من 60 إلى 65 مليون جنيه إسترليني، ولن تشمل انتقال أوليفييه جيرو (لاعب أرسنال) إلى دورتموند فهذه مسألة منفصلة، وهو ما طلبه دورتموند بالفعل، وهو أيضاً ما يجعل إدارة النادي الإنجليزي سعيدة بعد مراحل طويلة من المفاوضات".

يذكر أن إدارة دورتموند حددت مبلغ 60 مليون جنيه إسترليني، وعدم إدراج صفقة أوليفر جيرو ضمن الصفقة، وهو ما تم الاتفاق عليه.

وكان زورك انتقد الفرنسي أرسين فينجر، مدرب أرسنال، بسبب حديثه عن أوباميانج، وإشادته بإمكانياته في وقت سابق، وسط التقارير التي أكدت اقترابه من الانتقال لقلعة ملعب الإمارات.

تعليقات