رياضة

طلب جديد من دورتموند إلى أرسنال لحسم صفقة أوباميانج

الخميس 2018.1.18 05:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 428قراءة
  • 0 تعليق
جيرو وأوباميانج

جيرو وأوباميانج

طلبت إدارة نادي بروسيا دورتموند الألماني من نظيرتها في أرسنال الإنجليزي الفصل بين صفقتي انتقال الفرنسي أوليفر جيرو مهاجم المدفعجية إلى سيجنال إدونا بارك، وعدم اعتبارها جزءاً من صفقة انضمام الجابوني بيير إيميريك أوباميانج لأرسنال. 

أرسنال يستغل جيرو لتخفيض قيمة أوباميانج

وقال موقع "أر أم سي سبورت" الفرنسي في تقرير له نشرته صحيفة "ميرور" الإنجليزية إن التعاقد مع جيرو كان هدفاً لدورتموند منذ صيف العام الماضي عندما كان أوباميانج قريباً من الرحيل لباريس سان جيرمان؛ لكن بقاء الدولي الجابوني في ألمانيا جعل إدارة دورتموند تغلق الملف مؤقتاً.

ومن جانبه يريد الفرنسي أرسين فينجر مدرب الجانرز تقديم جيرو كجزء من المقابل المادي لضم أوباميانج، بالإضافة إلى 30 مليون جنيه إسترليني بدلاً من دفع مبلغ 60 مليون إسترليني وهو المبلغ الذي طلبته إدارة دورتموند للاستغناء عن اللاعب.

وفي السياق نفسه ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن والد أوباميانج وهو وكيل أعماله أيضاً قد سافر إلى العاصمة الإنجليزية لندن للتفاوض بشأن صفقة انتقال اللاعب إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

يذكر أن أوباميانج من جانبه كان قد تعرض للاستبعاد من قائمة فريقه للقاء فولفسبورج الأحد الماضي في الجولة 18 للدوري الألماني "بوندسليجا" بسبب التأخر عن حضور المران، بينما يعاني جيرو من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية منذ منذ منتصف ديسمبر الماضي لكنه سيعود خلال أيام قليلة للمباريات.

يذكر أن أوباميانج انضم إلى دورتموند في صيف 2013 قادما من سانت إيتيان الفرنسي ليصبح المهاجم الأول للفريق في السنوات الأخيرة ويتوج هدافا للبوندسليجا في الموسم الماضي برصيد 31 هدفا.

بينما انضم جيرو في 2012 لأرسنال قادماً من مونبيليه عقب إحراز لقب الدوري الفرنسي معه وتتويجه بلقب هداف الدوري الفرنسي وأفضل لاعب في الموسم، وحقق العديد من الإنجازات مع أرسنال منها التتويج 3 مرات بكأس إنجلترا ومثلها للدرع الخيرية والفوز بجائزة بوشكاش العام الماضي عن هدفه في مرمى كريستال بالاس الذي سجله بركلة خلفية مزدوجة في 1 يناير 2017.

تعليقات