تكنولوجيا وسيارات

أول فندق فاخر في الفضاء.. والرحلة بـ9.5 مليون دولار

السبت 2018.4.7 02:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3020قراءة
  • 0 تعليق
أول فندق فاخر في الفضاء

أول فندق فاخر في الفضاء

هل تريد مشاهدة 16 شروق شمس في يوم واحد، والطفو في جاذبية منعدمة؟ وأن تكون واحدًا من بين قليلين ألقوا نظرة على منازلهم من الفضاء؟

خلال 4 أعوام فقط ومقابل 9.5 مليون دولار يمكنك ذلك، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

أعلنت شركة "أوريون سبان" ومقرها مدينة هيوستن الأمريكية، إطلاق "محطة أورورا" لتكون بمثابة أول فندق فاخر في الفضاء، موضحة أنه يمكن للمحطة استضافة 6 أشخاص متضمنين 2 من أفراد الطاقم.


تخطط الشركة لأن تبدأ المحطة في استقبال الضيوف عام 2022، وتعدهم بأن تكون تجربة حقيقية.

خلال الرحلة التي تستمر 12 يوما، سيحلق المسافرون على ارتفاع 200 ميل أعلى سطح الأرض في المدار المنخفض، حيث يمكنهم مشاهدة المناظر الرائعة للكوكب الأزرق.

سيدور الفندق حول الأرض كل 90 دقيقة، ما يعني أن الضيوف سيشاهدون نحو 16 شروقا وغروبا للشمس كل 24 ساعة.


أما الأنشطة على متن المحطة، ستتضمن المشاركة في تجارب بحثية مثل زراعة المحاصيل أثناء الوجود في المدار، التي ما يمكن للضيوف أخذها معهم عند عودتهم للوطن كهدايا تذكارية.

كما يمكن للضيوف إجراء محادثات فيديو مباشرة مع أحبائهم في الوطن عبر إنترنت عالي السرعة، وعند عودتهم للوطن سيحصلون على ترحيب خاص يشبه ترحيب الأبطال.


وسيستمتع المسافرون بحالة انعدام الجاذبية، حيث سيكونون قادرين على الطفو في الفندق، ومشاهدة الشفق القطبي الشمالي والجنوبي من نافذة المحطة.

الفندق يقبل بالطبع تقديم دفعة مقدمة من أجل الإقامة المستقبلية فيه بقيمة 80 ألف دولار قابلة للرد إذا وجد المتقدمون أنهم غير قادرين على دفع الـ9.5 مليون دولار كاملة.

وسيحصل المسافرون على تدريب مدته 3 أشهر قبل الرحلة على يد فريق من الخبراء بمجال صناعة الفضاء.

تعليقات