رياضة

مدرب أستراليا: أمامنا عمل كثير قبل كأس آسيا

الثلاثاء 2018.10.16 12:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 239قراءة
  • 0 تعليق
جراهام أرنولد

جراهام أرنولد

يرى جراهام أرنولد المدير الفني الجديد لمنتخب أستراليا أن فريقه أمامه عمل كثير قبل المشاركة في كأس آسيا التي تحتضنها الإمارات أوائل العام المقبل، رغم الفوز الكبير وديا بنتيجة (4-0) على الكويت.

وسجل أبوستولوس جيانو وتوم روجيتش وأوير مابيل لأستراليا بعد أن افتتحت التسجيل في الدقيقة 12 بهدف سجله خالد إبراهيم مدافع الكويت بالخطأ في مرماه.

ويرى أرنولد الكثير من الإيجابيات في أول مباراة للمنتخب الأسترالي تحت قيادته، والذي يحتل المركز 43 في تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا"، منذ خسارته (0-2) أمام بيرو في كأس العالم، لكن إنهاء الهجمات لم تكن من ضمنها.

وقال أرنولد: "يمكنكم رؤية أننا بذلنا الكثير من الجهد في الحركة والاختراق والضغط".

وتابع: "مازلنا بحاجة لهذه اللمسة الأخيرة التي تزين الكعكة، الأداء مبشر لكن ما زال أمامنا الكثير من العمل".

وستدافع أستراليا عن لقب كأس آسيا، لكن بوسعها قياس تطورها بشكل أفضل الشهر المقبل في مباراة ودية في برزبين ضد كوريا الجنوبية التي تحتل المركز 55 عالميا.

ومع فشل أستراليا في تسجيل أي هدف من اللعب المفتوح في كأس العالم، أكد أرنولد إنه وضع النواحي الدفاعية جانبا خلال أول معسكر تدريبي للفريق في تركيا وصب تركيزه على تحسين الهجوم.

وأضاف: "الأمر بأكمله يتعلق بالتحركات والأسلوب الجديد، نلعب بثلاثة مهاجمين رقم 9 ويفتح الظهيران الملعب بشكل عرضي، الأمر يتعلق بوجود المزيد من اللاعبين داخل منطقة الجزاء".

وأتم: "يمكنني فقط الحكم على أداء اللاعبين بناء على ما تدربنا عليه، وإذا فعلت ذلك سأعطيهم علامة جيدة".

تعليقات