رياضة

مدرب أستراليا: لن نُغيّر طريقتنا أمام سوريا

الأربعاء 2017.9.27 01:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 559قراءة
  • 0 تعليق
مدرب استراليا

أنجي بوستيكوجلو

يعتزم أنجي بوستيكوجلو مدرب أستراليا الحفاظ على نفس أسلوبه الهجومي عندما يواجه سوريا في ملحق تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم رغم الإخفاق في التأهل بشكل مباشر إلى النهائيات. 

وخسرت أستراليا 2-صفر أمام اليابان ثم فازت 2-1 على تايلاند في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم ليتعرض بوستيكوجلو للضغط لكنه لا يزال متمسكا باللعب بطريقة 3-2-4-1 وأكد أنه سيحصد ثمار ذلك.

وقال بوستيكوجلو في مؤتمر صحفي في سيدني الأربعاء "أدرك أن بعض الناس تعارض هذه الطريقة. نحن سنحافظ على هذه الطريقة".

وأضاف "أعرف أن البعض لا يشعر بالراحة وأن البعض لا يشعر بالسعادة بهذا الاتجاه لكني توليت هذه المهمة لكسر بعض الحواجز.. لا أزال أثق في هذه الطريقة".

وستلعب أستراليا مباراة ذهاب الملحق في ماليزيا في الخامس من أكتوبر تشرين الأول في ظل منع سوريا من استضافة مباريات على أرضها لأسباب أمنية.

وستقام مباراة الإياب في سيدني في العاشر من أكتوبر وسيتأهل الفائز لمواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد دول أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.

وتتسبب طريقة بوستيكوجلو في كشف خط الدفاع أحيانا في الهجمات المرتدة وهو الأمر الذي استغلته اليابان وقبلها تايلاند من أجل تسجيل الأهداف في آخر جولتين.

ويتوقع مدرب أستراليا أن تلجأ سوريا إلى الدفاع وقال "ستتكتل في الخلف وستحاول أن تجعل الأمور صعبة علينا كما تفعل معظم الفرق".

وأضاف "ستتمثل مهمتنا في محاولة إجبار المنافس على فتح المساحات.. أسلوبنا لن يتغير".

وتحاول أستراليا الوصول إلى كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي بينما تحلم سوريا بالظهور في النهائيات لأول مرة.


تعليقات