رياضة

مدافع استراليا: نسعى لاستغلال "انقسام" اليابان

الإثنين 2017.8.28 12:54 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 225قراءة
  • 0 تعليق
منتخب استراليا

ميلوش ديجينيك

قال المدافع الاسترالي ميلوش ديجينيك الاثنين إن المنتخب الياباني يعاني انقساما داخليا في صفوفه قبل مواجهة الفريقين في الجولة قبل الاخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا الخميس المقبل. 

وأكد ديجينيك أن الخلافات في أروقة المنتخب الياباني كبيرة لدرجة أن بعض لاعبي الفريق يتمنون فوز المنافس الاسترالي في المواجهة التي ستقام في استاد سايتاما الياباني والتي ربما تكون حاسمة لمسيرة الفريقين بينما يسعى كل منهما للحصول على بطاقة التأهل المباشر للنهائيات.

وسيكون بوسع منتخب اليابان صاحب الصدارة بفارق نقطة عن أقرب الملاحقين قبل أخر جولتين حجز تذكرة السفر إلى روسيا إذا فاز على نظيره الاسترالي صاحب المركز الثالث.

لكن كل أوراق المنتخب الياباني ربما تتبعثر وتصبح أماله في مهب الريح إذا خسر على أرضه قبل أن يحل ضيفا على نظيره السعودي  في الجولة الأخيرة.

وتقول وسائل إعلام يابانية إن الاتحاد الياباني للعبة سيقيل المدرب البوسني وحيد خليلوجيتش إذا خسر المنتخب أمام استراليا.

وقال ديجينيك (23 عاما) الذي يلعب في صفوف يوكوهاما الياباني للصحفيين إن زملاءه في الفريق لديهم "شعور متباين" حيال المباراة.

وأضاف اللاعب الاسترالي "في فريقي وفي النادي الذي ألعب له، ومن خلال ما سمعت ورغم غرابة ما أقوله، فإن بعضهم يريدوننا أن نفوز ولديهم أسباب مختلفة لن أتطرق إليها لكنهم لا يتفقون كلهم مع النظام الياباني والطاقم الفني".

وأوضح ديجينيك "يتعرضون لضغوط كبيرة ويضعون مزيدا من الضغوط على أنفسهم أيضا وهم يعتبرون المباراة مصيرية.. ويريدن الفوز على أرضهم وعدم تأجيل الحسم حتى السفر للسعودية وحسم التأهل هناك".

وأشار اللاعب الاسترالي أيضا "لا يجيدون تماما التعامل مع الضغوط لذا سنرى ما سيحدث.. أعرف عددا كبيرا من اللاعبين والمشجعين اليابانيين يريدون فوز استراليا".

وسترضى استراليا التي تحتل المركز الثالث بين فرق المجموعة بفارق الأهداف عن السعودية بالتعادل قبل أن تستضيف على أرضها منتخب تايلاند في الجولة الأخيرة.

ونتيجة إصابة في الفخذ سيغيب بسببها طويلا ، خسرت استراليا جهود القائد مايل جديناك لكن صفوف الفريق في الوقت نفسه تعززت بشفاء المدافع ترينت سينسبري المقيم في الصين من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وعلى أرضها تعادلت استراليا مع اليابان 1-1 في التصفيات في العام الماضي.

لكن حارس مرمى استراليا مات رايان يقول إنه سعيد بزيادة الضغط على أصحاب الأرض.

وأضاف رايان "ربما الضغوط مستمرة منذ كأس آسيا حيث لم يقدموا الأداء الذي كانوا يريدونه".

وكانت استراليا فازت بكأس آسيا 2015 عندما خرجت اليابان من دور الثمانية.


تعليقات