رياضة

أستراليا تودع كاهيل بثلاثية في لبنان

الثلاثاء 2018.11.20 04:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 104قراءة
  • 0 تعليق
تيم كاهيل

تيم كاهيل

حقق منتخب أستراليا فوزا سهلا على حساب ضيفه اللبناني بنتيجة (3-0) في المباراة التي أقيمت الثلاثاء على الملعب الأولمبي في سيدني في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس آسيا المقرر أن تنطلق في الإمارات مطلع العام المقبل، وهو اللقاء الذي شهد توديع النجم المخضرم تيم كاهيل، حيث خاض آخر مباراة بقميص "الكانجارو".

وأوقعت قرعة كأس آسيا، أستراليا في المجموعة الثانية إلى جانب الأردن وسوريا وفلسطين بينما سيلعب لبنان في المجموعة الخامسة مع السعودية وقطر وكوريا الشمالية.

وشهدت المباراة في نهايتها تكريم قائد المنتخب الأسترالي وهدافه التاريخي تيم كاهيل (38 عاما) الذي خاض 107 مباريات دولية خلال 14 عاما سجل خلالها 50 هدفا منها خمسة في أربع مشاركات في كأس العالم آخرها في روسيا هذا العام.

وسبق لمنتخب أستراليا أن تغلب على لبنان بالنتيجة نفسها قبل ست سنوات على ملعب صيدا البلدي.

وسجل مارتن بويل الهدف الأول بتسديدة من على مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 17 ارتدت من مدافع منتخب لبنان جوان العمري إلى داخل مرماه.

وأضاف بويل الهدف الثاني في الدقيقة 42، بعد متابعته لكرة مرتدة من عارضة مرمى منتخب لبنان.

وعزز البديل ماثيو ليكي مهاجم هيرتا برلين فور دخوله الملعب فوز فريقه بتسجيله الهدف الثالث لمنتخب أستراليا في الدقيقة 68.

ولاحت للبديل أندرو نابوت فرصة لتعزيز النتيجة لأستراليا ولكن القائم الأيسر لمنتخب لبنان تصدى لمحاولته في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وكان لبنان تعادل مع أوزبكستان بدون أهداف خلال معسكره التدريبي في أستراليا، الخميس الماضي، كما تعادل صاحب الأرض وديا مع كوريا الجنوبية (1-1).

تعليقات