رياضة

مدرب أستراليا يرفض التقليل من مواجهة كوريا الجنوبية الودية

الجمعة 2018.11.16 03:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 185قراءة
  • 0 تعليق
جراهام أرنولد

جراهام أرنولد

رفض جراهام أرنولد، المدير الفني لمنتخب أستراليا، التقليل من المواجهة الودية المرتقبة التي ستجمع فريقه السبت أمام كوريا الجنوبية، في إطار استعدادات المنتخبين لكأس آسيا في الإمارات، التي ستنطلق في يناير/كانون الثاني 2019.

والتقى المنتخبان مرتين في النسخة الأخيرة لكأس آسيا حيث فازت كوريا الجنوبية (1-0) في دور المجموعات في "برزبين"، قبل أن تثأر أستراليا صاحبة الضيافة بالفوز (2-1) في النهائي بعد وقت إضافي.

وتشكل مباراة السبت على ملعب "لانج بارك" المرحلة الأخيرة من استعدادات أستراليا للدفاع عن لقبها عندما تنطلق النسخة المقبلة في الإمارات في الفترة من 5 يناير/كانون الثاني إلى الأول من فبراير/شباط.

وقال أرنولد: "كأس آسيا على الأبواب، من وجهة نظري لا توجد مباريات ودية، أسعى دائما إلى الفوز".

وتابع: "الهدف زيادة الثقة في نفوس اللاعبين وفي كل شيء نقوم به".

أرنولد، الذي تولى المسؤولية خلفا لبيرت فان مارفيك بعد كأس العالم 2018 في روسيا، بدأ مهمته بالفوز برباعية دون رد على الكويت الشهر الماضي، فكرة واضحة عن الأشياء التي يرغب في مشاهدتها من فريقه.

وأضاف: "أرغب في رؤية كرة سلسة، أن يلعب الفريق بقوة أكثر مع إجادة التحركات بالكرة وبدونها.

وأتم: "القوة والانضباط والسرعة هي مصدر قوتنا، إذا نظرت إلى خط هجومنا، ستجد أن اللاعبين يسجلون أهدافا كل أسبوع، من الرائع مشاهدة هذا الفريق".

وسيفتقد المنتخب الأسترالي جهود تيم كاهيل الذي سيسدل الستار على مسيرته في مباراة ودية أمام لبنان في سيدني، يوم الثلاثاء المقبل، حيث من المتوقع أن يقود جيمي مكلارين الخط الأمامي.

وسيغيب عن كوريا الجنوبية المهاجم سون هيونج مين ولاعب الوسط كي سونج يونج والمدافع يانج هيون سو الذي عوقب بالإيقاف مدى الحياة عن اللعب للمنتخب الكوري الجنوبي بسبب مشاكل خاصة بالتجنيد.

واستبعد سون من التشكيلة بناء على اتفاق مع ناديه توتنهام الإنجليزي الذي سمح له باللعب مع منتخب كوريا الجنوبية الفائز بذهبية مسابقة كرة القدم في ألعاب آسيا في وقت سابق من العام الجاري.


تعليقات