رياضة

مدير بطولة أستراليا المفتوحة يوضح حقيقة مجاملة فيدرر

الأربعاء 2018.11.14 12:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 298قراءة
  • 0 تعليق
روجيه فيدرر

روجيه فيدرر

دافع كريج تايلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس عن حصول روجيه فيدرر على معاملة تفضيلية في أولى البطولات الأربع الكبرى في العام، وقال إن الأمر متعلق بتلبية مطالب المشجعين والمحطات التلفزيونية من أجل الرياضي "نجم الشباك". 

وأثار الفرنسي جوليان بنيتو جدلا في مقابلة إذاعية يوم الأحد قال فيها إن اللاعب السويسري الكبير يحصل على معاملة تفضيلية على صعيد مواعيد مبارياته.

كما وجه بنيتو انتقادات إلى مشروع كأس ليفر الذي أسسه فيدرر، قائلا إن البطولة الاستعراضية، التي يشترك فيها تايلي أيضا، تمثل تعارضا في المصالح.

وفي بيان أصدره الاتحاد الأسترالي للتنس، الأربعاء، قال تايلي إن اللاعبين والجماهير في المقدمة بالتأكيد أثناء وضع جداول المباريات، لكنه أضاف أنه لا توجد طريقة لإرضاء الجميع طيلة الوقت.

وقال "من حيث اللاعبين وجاذبيتهم، يجب أن نقول إن روجيه فيدرر لاعب واحد في جيله ويعد على نطاق واسع واحدا من أكبر ‭'‬نجوم الشباك‭'‬ الرياضيين في العالم.

وواصل: "يتم اختياره على نحو منتظم الرياضي الأكثر شعبية في أستراليا. المشجعون يطلبون وجوده في الاستادات الكبيرة وترغب المحطات التلفزيونية في المعتاد في بث مبارياته على الهواء مباشرة في أفضل وقت".

وتابع:"ولا أعتقد أن هناك مديرا لبطولة في العالم لن يأخذ هذه العوامل بعين الاعتبار عند وضع جدول المباريات. هذا هو الحال مع كل الأسماء الكبيرة في التنس وفي الرياضة بشكل عام".

وحاول فيدرر، الذي يشارك حاليا في البطولة الختامية لموسم الرجال في لندن، تجنب الدخول في مشادة مع بنيتو لكنه قال "الكثير من الحقائق ليست صحيحة" بشأن جداول مبارياته.

وختم قائلا "أحيانا أتلقى المساعدة وأحيانا لا يحدث ذلك".

تعليقات