رياضة

ديوكوفيتش: فيدرر يستحق الحصول على معاملة تفضيلية

الثلاثاء 2018.11.13 01:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 272قراءة
  • 0 تعليق
ديوكوفيتش - فيدرر

ديوكوفيتش - فيدرر

دافع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في التنس عن السويسري روجيه فيدرر بعد مزاعم بأن الأخير يحظى بمعاملة تفضيلية في البطولات.

وأثار الفرنسي جوليان بنيتو جدلا خلال مقابلة مع محطة (آر.إم.سي) الإذاعية الفرنسية، الأحد الماضي، حيث قال إن منظمي البطولات يتعاملون برفق كبير مع فيدرر عند تحديد موعد مبارياته.

وأشار بنيتو إلى ما حدث تحديدا في بطولة أستراليا المفتوحة؛ حيث لعب فيدرر، الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، 12 أو 13 من مبارياته الـ14 في آخر عامين بملبورن بارك خلال الفترة المسائية؛ ما يجنبه اللعب في درجات الحرارة العالية.

ويعتقد بنيتو أن مشروع كأس ليفر الخاص بفيدرر، وهي بطولة ودية للفرق يشارك في تنظيمها كريج تيلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة، يمثل نوعا من التضارب في المصالح.

وردا على سؤال بشأن رأيه في هذه القضية بعد الفوز على الأمريكي جون إيسنر في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في لندن، قال ديوكوفيتش إن فيدرر يستحق الحصول على معاملة تفضيلية.

وأضاف للصحفيين: "في النهاية هو يستحق بطريقة ما الحصول على معاملة تفضيلية لأنه الفائز ببطولة أستراليا المفتوحة 6 مرات ويعد على نطاق واسع الأفضل في التاريخ".

وأكمل: "إذا لم يحصل عليها فمن سيحصل عليها؟ يريد الناس متابعته يلعب في الملعب الرئيسي ويريدون متابعته في أفضل الأوقات وهو ما يمثل السابعة والنصف مساء في ملعب رود ليفر".

وتابع: "أتفهم وجهة نظر جوليان لأنه أحيانا يظهر أن بعض اللاعبين يحصلون على بعض الأفضلية سنة تلو الأخرى في بعض البطولات، على الجانب الآخر، يجب إدراك أن فيدرر يمثل القوة الدافعة في التنس فيما يتعلق بالإيرادات والاهتمام".

وأتم: "جوليان واللاعبون مثلي يستفيدون أيضا من التنس بسبب فيدرر وبسبب ما فعله لهذه الرياضة".

تعليقات