سياسة

الشرطة الأسترالية تعتقل مراهقين خططا لتفجير مدرسة

الأربعاء 2017.11.29 11:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 762قراءة
  • 0 تعليق
الشرطة الأسترالية

الشرطة الأسترالية

وجهت السلطات الأسترالية الاتهام إلى مراهقين اثنين بالتخطيط لشن هجوم على مدرسة في أستراليا باستخدام أسلحة ومتفجرات، في عمل قالت الشرطة إنه كان يهدف إلى إلحاق الأذى بعدد كبير من الأشخاص. 

 وأوضحت السلطات أن المخطط الذي كان يستهدف مدرسة في منطقة "ريفرلاند" بولاية أستراليا الجنوبية، تم رصده في وقت سابق هذا الشهر، وتم اعتقال الشابين بعد وقت قصير على ذلك. 

 وقال مفوض شرطة المباحث ديس براي، إن الشابين اتهما بالتخطيط لهجوم على مدرسة باستخدام أسلحة نارية ومتفجرات كان من شأنها أن تؤدي إلى العديد من الوفيات..

وأضاف أن المراهقين عمرهما 16 و18 عاما وهما موقوفان، تم توجيه تهمة السعي إلى القتل للأصغر، فيما وُجهت إلى الأكبر تهم مشددة بالتهديد بالقتل.

ولفت إلى أنه ليس هناك أدلة على تورط أشخاص آخرين في القضية، كما لم يكن بحوزتهما أسلحة.

وذكر مفوض شرطة المباحث ديس براي، أن المراهقين خططا على الأرجح لشن الهجوم بين الأول من يونيو/حزيران و7 نوفمبر/تشرين ثان هذا العام.

وكانت الشرطة الأسترالية أعلنت، الثلاثاء، أنها اعتقلت شخصا يشتبه بصلته بتنظيم داعش الإرهابي خطط لشراء سلاح وإطلاق النار على الحشود خلال ليلة رأس السنة في مدينة ملبورن.

وبينت الشرطة أن المشتبه به البالغ من العمر 20 عاما والمولود بأستراليا لأبوين صوماليين، اعتُقل الاثنين، خلال عملية دهم استهدفت الشرطة فيها منزلا في ويريبي إحدى ضواحي ملبورن.


تعليقات