China
مجتمع

النمسا تبدأ حظر "النقاب" رسميا 1 أكتوبر

السبت 2017.9.23 08:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1208قراءة
  • 0 تعليق
النقاب - صورة أرشيفية

النقاب - صورة أرشيفية

تبدأ النمسا تطبيق قانون حظر الملابس التي تغطي كامل وجه المرأة، مثل البرقع والنقاب، اعتبارا من 1 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ووقع الرئيس النمساوي ألكسندر على التشريع في يونيو/حزيران الماضي، وبموجب القانون الجديد الذي كان البرلمان النمساوي قد وافق عليه في مايو/ أيار الماضي، سيتعين على المخالف دفع غرامة تصل إلى 150 يورو (168 دولار). 

ونبهت السفارة السعودية في فيينا المواطنين المقيمين والراغبين في القدوم إلى النمسا بأن تطبيق قانون حظر تغطية الوجه في الأماكن العامة سيبدأ بتاريخ 1 أكتوبر 2017، ودعت الجميع إلى مراعاة القانون وعدم مخالفته والالتزام به عند زيارة جمهورية النمسا بعد التاريخ المشار إليه؛ نظراً لما قد يترتب على مخالفة القانون من دفع غرامة مالية فورية نقداً أو ببطاقة ائتمانية أو حتى التوقيف. 

وأشارت السفارة في بيان لها إلى أن قانون حظر تغطية الوجه ينص على أن الشخص الذي يطلب منه نزع غطاء الوجه عليه التقيُّد بالأوامر مباشرة والتعريف بالهوية، وفي حال رفض الالتزام بالأوامر يتم توقيفه بمعرفة السلطات المختصّة. 

يشار إلى أن عدة دول أوروبية فرضت قيودا على ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وهي فرنسا وهولندا وبلجيكا وبلغاريا وولاية بافاريا الألمانية، كما أعلنت الحكومة النرويجية أنها تسعى لفرض حظر على النقاب في دور الحضانة والمدارس والجامعات، وأعربت عن ثقتها في أن المعارضة ستدعم هذه الخطوة.

تعليقات