اقتصاد

النمسا تبحث تعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات

الجمعة 2018.6.22 07:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 345قراءة
  • 0 تعليق
سيباستيان كورتز وسلطان بن أحمد الجابر

سيباستيان كورتز وسلطان بن أحمد الجابر

بحث سيباستيان كورتز، مستشار جمهورية النمسا في العاصمة فيينا، مع الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتي، تعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين.

وقال "كورتز"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، إن بلاده تتطلع إلى تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون المشترك مع الإمارات في شتى المجالات.

وأشار مستشار النمسا إلى المكانة الرائدة التي تحتلها الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي بفضل رؤية قيادتها الرشيدة، مشيدا بالتطور الذي شهدته الإمارات في مختلف القطاعات.

وأثنى "كورتز" على تطور الشراكة بين عديد من المؤسسات النمساوية والإماراتية، بما فيها اتفاقية التعاون الأخيرة بين شركتي "أوم إم في" و"أدنوك".

كانت شركة نفط أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وقّعت في أبريل/نيسان الماضي، اتفاقية امتياز بقيمة 1.5 مليار دولار مع شركة "أو إم في" النمساوية للنفط والغاز، تحصل الأخيرة بموجبه على 20% في امتياز "صرب وأم اللولو" البحري.

من جهته، أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، على حرص الإمارات في ظل دعم ورعاية القيادة على تقوية شراكاتها مع النمسا، مؤكداً مدّ جسور التعاون والصداقة.

وأشار الجابر إلى التطور الذي شهدته العلاقات الإماراتية النمساوية خلال الفترة الماضية، والدور المهم الذي تقوم به لجنة التعاون المشترك بين البلدين في فتح المجال لمزيد من النمو والتطور.

وتناول النقاش سبل تعزيز العلاقات والتعاون في قطاعات الطاقة التقليدية والمتجددة، وصناعات التكرير والبتروكيماويات، وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الرقمية، والعلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية والاجتماعية والسياحية.

تعليقات