فن

عرض لأفلام السير الذاتية بسينما "سراب المدينة" بالشارقة

الأربعاء 2018.10.10 07:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 191قراءة
  • 0 تعليق
مشهد من فيلم "البحث عن أم كلثوم"  - صورة أرشيفية

مشهد من فيلم "البحث عن أم كلثوم" - صورة أرشيفية

تنظم مؤسسة الشارقة للفنون ضمن "برنامج الأفلام لخريف 2018" عروضا سنيمائية، تشمل مجموعة متنوعة من الأفلام المستقلة والتي نالت إشادة النقّاد في المهرجانات الدولية، وتعرض أيام الجمعة والسبت في الفترة بين 6 أكتوبر/تشرين الأول، وحتى 16 نوفمبر/تشرين الثاني، في سينما "سراب المدينة" بساحة المريجة.

ويأتي هذا البرنامج في إطار الجهود التي تبذلها مؤسسة الشارقة للفنون لتوفير منصة لعشاق الأفلام في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ لمشاهدة مختلف أنواع الأفلام من بلدان متنوعة، بخلاف ما تعرضه دور العرض التجارية.

ويتضمن برنامج الأفلام لخريف 2018 عروضا سينمائية تركز على السير الذاتية لبضع شخصيات تتحلى بالعزيمة والإصرار، وتواجه مجموعة متنوعة من التحديات الاجتماعية المعاصرة.

ويخصص البرنامج إحدى أمسياته لعرض باقة من الأفلام القصيرة من جنوب شرق آسيا، ومنها: "النشيد"، و"رسالة إلى طائر"، و"المكان"، و"أياد تتحرك في يانجون"، وغيرها، وتهدف هذه العروض إلى تقديم أفلام تجريبية وفنية من جنوب شرق آسيا إلى شريحة واسعة من الجمهور. 

كما يقدم البرنامج عددا من الأفلام الروائية الطويلة، ومن ضمنها فيلم بعنوان "فيليسيتي" للمخرج آلان جوميس، والذي يقدم قصة مغنية كونغولية تبحث عن المال بشكل محموم لدفع تكاليف الجراحة الطارئة لابنها البالغ من العمر 14 عاما، الذي أصيب في حادث دراجة نارية، إضافة إلى فيلم "البحث عن أم كلثوم" من إخراج شيرين نشأت وشوجا آزاري، وتؤدي دور البطولة فيه الممثلة المصرية ياسمين رئيس، وتروي أحداث الفيلم حكاية أسطورة الغناء العربي أم كلثوم، وتجد نفسها أمام عقبات شبيهة بالعقبات التي واجهتها بطلتها.

ويأتي فيلم "فيلا توما" للمخرجة سهى عرّاف ليروي قصة 3 شقيقات يعشن في حالة من العزلة بعد احتلال رام الله عام 1967، إلا أنهن ينشطن بعد وصول ابنة أختهن للسكن معهن، بينما يستعرض فيلم "ابنة" قصة هروب أم وابنتها الصغيرة في محاولة لمنع زواج رتب لها لتسوية نزاع قبلي، من إخراج عافية ناثانيل.

تعليقات