فن

10 أفلام عن الأبطال الخارقين يتطلع الجمهور لرؤيتها في 2018-2019

الثلاثاء 2018.10.9 07:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1222قراءة
  • 0 تعليق
ِالعديد من الأعمال الجديدة لشركة مارفل يتوقع صدورها قريبا

ِالعديد من الأعمال الجديدة لشركة مارفل يتوقع صدورها قريبا

يمكننا أن نقول بدون مبالغة إن أفلام الأبطال الخارقين هذا العام كان لها اليد العليا على بقية الأفلام، محققة أضخم الإيرادات وإشادات نقدية إيجابية في الكثير من الأحيان.

البداية جاءت بفيلم "بلاك بانثر" الذي حقق نجاحا غير مسبوق، وأثبت أن هوليوود في حاجة إلى مزيد من التنوع، كون جميع أبطاله كانوا سمر البشرة، واستمرت سلسلة النجاح بصدور فيلم "أفنجرز" الجديد Avengers: Infinity War، ومن بعدها الجزء الثاني من سلسلة "ديدبول" التي يقوم ببطولته رايان رينولدز.

ومن ثم توالت أفلام الأبطال الخارقين على مدار العام، بعد أن أدرك المنتجون مدى نجاح هذا النوع من الأفلام، فصدر الجزء الثاني من فيلم الأنيميشن "إنكريدابلز" الذي يدور حول الأبطال الخارقين أيضا، وأخيرا يعرض في السينمات حاليا فيلم "فينوم" من بطولة توم هاردي، والذي تمكن في الأسبوع الأول من اقتناص صدارة البوكس أوفيس الأمريكي بتحقيق 80 مليون دولار في أول أسبوع عرض له.

ويستعرض موقع "سكرين رانت" الأمريكي في تقريره التالي أهم أفلام الأبطال الخارقين التي يتشوق الجمهور لرؤيتها فيما تبقى من هذا العام وحتى 2019.

1- فيلم Glass


كان من الطبيعي أن يستغل المخرج الهندي "شايملان" نجاح فيلميه Split الذي قام ببطولته جيمس مكفوي، وحكى فيه قصة مصاب بفصام الشخصية يتحول إلى شرير خارق، وفيلم Un Breakable من بطولة صامويل إل جاكسون وبروس ويلز للجمع بينهما في جزء جديد سيصدر عام 2019، وعلى الرغم من أن تفاصيل قصة الفيلم ما زالت غائبة إلا أن التوقعات الإيجابية قوية جدا مع اجتماع أبطال كبار مثل مكفوي وإل جاكسون وويلس.

2- فيلم Hellboy


رغم عدم قدرة سلسلة Hellboy أن تحقق نجاحا ضخما في شباك التذاكر مثل أفلام مارفل على سبيل المثال، إلا أنها أثبتت أن لها جمهورا مخلصا على استعداد لمتابعة أي جزء جديد يصدر، خاصة عندما يكون من إخراج نيل مارشل الذي سبق وشارك في أكثر من حلقة ناجحة من المسلسل الشهير "صراع العروش Game of Thrones"، مثل حلقة "بلاك ووتر"، ومع وجود بطل مسلسل سترانجر ثينجز ديفيد هاربر في دور البطولة ازداد حماس الجمهور لمشاهدة الفيلم الذي سيصدر في يناير 2019.

3- فيلم Dark Phoenix


سلسلة أفلام "إكس مين" من السلاسل المفضلة لدى الجمهور، فمنذ أول جزء صدر لها بعنوان First Class وحتى Days of Future Past والجمهور يتابع تطوراتها بشغف، فقد كانت السبب في ظهور سلاسل أفلام منفردة لأبطالها الخارقين مثل "وولفرين" و"ديدبول".

والآن بعد إعلان القائمين عليها صدور جزء جديد ازداد شوق وحماس الجمهور، ومن المتوقع أن تعود أحداث الفيلم الذي سيصدر فبراير 2019 بالزمن إلى الوراء يحكي عن شباب ماري جين واستعراضها القوى الخارقة التي تتمتع بها في فيلم "دارك فينيكس" المأخوذ عن كوميك يحمل الاسم نفسه.

4- فيلم Captain Marvel


يلقى فيلم "كابتن مارفل" اهتماما دعائيا غير مسبوق من قبل صدوره في دور العرض السينمائية، فـ"زي" البطلة بري لارسون وأحداث الفيلم التي تدور في التسعينيات يبدو أننا أمام فيلم مختلف عما قدمته عوالم MCU من قبل، وينضم إلى "لارسون" -أول بطلة نسائية لأفلام الأبطال الخارقين في مارفل- صامويل إل جاكسون وجود لو، ومن المتوقع أن يحقق الفيلم نجاحا كبيرا، ويحكي عن قصة كابتن مارفل بالتفصيل وعن سر غيابها من أبطال سلسلة "أفنجرز"، ومن المرجح أن يصدر الفيلم في 8 مارس 2019.

5- فيلم Spider-Man: Into the Spider-Verse


محبو سلسلة أفلام سبايدر مان على موعد مع جزء جديد سيصدر هذا العام، وتحديدا في شهر ديسمبر المقبل، ومن المتوقع أن يحوي الفيلم أكثر من نسخة لشخصية الرجل العنكبوت، وهو من بطولة هايلي ستاينفيلد وماهرشالا علي، على أن يلعب كل من شاميك مور وجيك جونسون شخصية "سبايدرمان"، وعلى الرغم من أن النقاد لا يتوقعون أن يحقق الفيلم إيرادات كبيرة بسبب عدم شهرة الأبطال الكافية لكنهم يتعشمون أن يحظى بدعم الجمهور المخلص للسلسلة.

6- فيلم Aquaman


في وقت ليس بالبعيد وقبل صدور أول جزء من سلسلة "أكوا مان" واجه الجمهور الشخصية بالسخرية؛ فبالنسبة لهم لم يكن "أكوامان" مقنعا كبطل خارق، بل شخصيته مملة مقارنة بأبطال مارفل الخارقين، لكن فور صدور أول جزء أثبت الممثل جيسون موموا أنه يمكن الاعتماد عليه لإظهار شخصية بطل خارق مثيرة للاهتمام وقادرة على جذب الجمهور لمشاهدتها.

ووقع الاختيار على المخرج جيمس وان لتنفيذ هذا الجزء، ليزداد أمل الجمهور بمشاهدة فيلم جيد، خاصة أن للمخرج رصيدا كبيرا من الأفلام الناجحة مثل فيلم الراهبة، والشعوذة The Conjuring ومن المتوقع أن يصدر الفيلم في 21 ديسمبر المقبل.

7- "أفنجرز 4 Avengers 4"


من الصعب تخيل مسار سلسلة أفلام أفنجرز بعد الجزء الأخير الذي قضى فيه الشرير الخارق ثانوس على نصف أبطال مارفل، لكن الشركة أعلنت عن نيتها تنفيذ جزء رابع واستكمال سلسلة النجاحات، رغم عدم وضوح الرؤية حتى الآن، فاسم الفيلم ما زال مجهولًا والحبكة ما زالت غير معروفة، كما أن مارفل تحاول التكتم على أي تفاصيل، على الرغم من أن الجمهور يخمن أن الجزء الرابع سوف يشهد استغلال فكرة السفر عبر الزمن لإنقاذ الأبطال الخارقين من قبضة ثانوس، ومن المقرر عرضه في مايو 2019.

مع هذا التكتم والحماس الجماهيري أصبح من الواضح أن الجزء الرابع من "أفنجرز" هو الأكثر ترقبا في الأعوام الأخيرة.

8- فيلم Shazam!


يعتبر كثير من النقاد فيلم Shazam! أكبر مقامرة في تاريخ شركة الإنتاج DC، لأنها لأول مرة تقدم فيلما كوميديا لأبطال خارقين، في اتجاه يختلف تماما عما اعتاد عليه الجمهور منها، فهي صاحبة سلسلة أفلام باتمان ضد سوبرمان المعروفة بكآبتها وسوداويتها الشديدة.

وبفضل اختلاف فيلم Shazam! عن الأفلام التقليدية التي تقدمها DC لفت انتباه الجمهور، وأصبح الحديث عنه من الموضوعات المفضلة لرواد السوشيال ميديا، ومن المتوقع أن يتم عرضه في أبريل 2019 في نفس توقيت عرض الجزء الجديد من فيلم "وندرومن" من مارفل.

9- فيلم Joker


عندما تم الإعلان عن بطولة الممثل خواكين فينيكس لفيلم جديد من إنتاج إستوديو DC يقوم فيه بدور الجوكر تحمس الجمهور ومحبي الشخصية جدا، فـ"خواكين" معروف بموهبته وكونه واحدا من أهم ممثلي هوليوود، لكن آخرين وضعوا علامات استفاهم كثيرة حول قدرة DC على إنتاج فيلم جيد بعد فشلها السابق في تجربة "سويسايد سكواد"، والتي قام فيها جاريد ليتو بدور الجوكر، ومن ثم يجد الجمهور نفسه أمام خيارين إما فيلم سيئ للغاية أو واحد من أنجح أفلام 2019.

10- فيلم Wonder Woman 1984


حقق الجزء الأول من فيلم "وندرومن" نجاحا جماهيريا كبيرا لدى صدوره، دفع شركة DC للإعلان عن جزء جديد لاستغلال هذا النجاح، على أن تستعين بالمخرجة باتي جينكز والممثل كريس باين مرة ثانية في هذا الجزء، ويتوقع خبراء سينمائيون أن يحقق الفيلم إيرادات تتجاوز 500 مليون دولار، ومن المرجح صدور الفيلم في نوفمبر 2019.

تعليقات