تكنولوجيا

"طرق دبي" تحرز جائزة لاستخدام بطاقة نول في دفع رسوم الحدائق العامة

الخميس 2018.8.2 08:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 212قراءة
  • 0 تعليق
شعار هيئة الطرق والمواصلات في دبي

شعار هيئة الطرق والمواصلات في دبي

حازت هيئة الطرق والمواصلات في دبي على جائزة "آي دي سي"، وهي جائزة إقليمية مرموقة تمنحها شركة "دي إكس - DX" إحدى الشركات المتخصصة في مجال تقنيات التحوّل الرقمي على مستوى العالم، وذلك عن استخدامها بطاقة نول لدفع رسوم البوابات الذكية للحدائق العامة في إمارة دبي.

جاء الإعلان عن هذا الإنجاز في المؤتمر السنوي الذي نظمته الشركة في دبي مؤخرا، وحضره جمع كبير يمثلون مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والشركات الخاصة العاملة في الإمارات والمنطقة عموما، بالإضافة إلى خبراء ومهتمّين ومتحدثين بارزين من مختلف دول العالم.

وأعرب مطر الطاير، المدير العام رئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، عن سروره بالجائزة كونها تعكس جهود الهيئة في الاستعانة بآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال التحوّل الرقمي وتطبيقات المدينة الذكية، وفق أرقى المعايير العالمية.

جاء ذلك خلال تسلمه للجائزة من قِبل فريق عمل بطاقة نول التابع لإدارة التحصيل الآلي في قطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات.

وقال خالد العوضي، مدير إدارة أنظمة التحصيل الآلي بقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في الهيئة: "تحرص الهيئة دائما على الاستعانة بآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في جميع المجالات، ومنها مجال أنظمة التحصيل الآلي التي شهدت تطورا واضحا منذ إطلاق بطاقة نول كوسيلة متقدمة لتسديد رسوم وسائل النقل الجماعي والمواقف العامة في دبي".

وأضاف: "ويستمر هذا التطوّر من خلال استخدام البطاقة في تسديد قيمة المشتريات في عدد كبير من منافذ التجزئة في الإمارات، بالإضافة إلى استخدامها في تسديد رسوم دخول الحدائق العامة في دبي من خلال البوابات الذكية لهذه الحدائق".

وأكد العوضي حرص هيئة الطرق والمواصلات على توسيع وتطوير وتعزيز خدماتها المقدّمة إلى الجمهور من مواطنين ومقيمين وسائحين وزائرين إلى دبي من جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال الابتكار والتنويع في تقديم هذه الخدمات، بما ينسجم وتوجهات مدينة دبي الذكية وتحقيق الهدف الذي رسمته الحكومة بجعل الإمارة أذكى مدينة في العالم.

تعليقات