مجتمع

بالصور.. شيخ الأزهر يتقلد 5 دكتوراه فخرية في 8 سنوات

الأربعاء 2018.10.10 02:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

تقلد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، الثلاثاء، الدكتوراة الفخرية من جامعة "أوراسيا الوطنية"، أكبر جامعات كازاخستان تقديرا لدور الأزهر الشريف في نشر تعاليم الإسلام السمحة.  

وهذه الدكتوراة الفخرية هي الخامسة التي يتقلدها الطيب منذ توليه منصب مشيخة الأزهر عام 2010، وكان قد حصل سابقا على الدكتوراة في العلوم الإسلامية من السوربون بفرنسا.


وكانت أول دكتوراة فخرية حصل عليها الطيب من جامعة الملايا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور في 2012، وألقى وقتها محاضرة بتلك الجامعة تحت عنوان "التسامح ونبذ العنف والتطرف".


وفي عام 2016، حصل شيخ الأزهر على شهادتي دكتوارة فخرية، الأولى من جامعة مولانا مالك إبراهيم الإسلامية الحكومية بإندونيسيا، والثانية من جامعة بني سويف المصرية.


من جانبها، منحت جامعة أمير سونجكلا التايلاندية، درجة الدكتوراة الفخرية في الآداب والدراسات الإسلامية، للإمام الأكبر عام 2017.

وتأتي جامعة "أوراسيا الوطنية، في كازاخستان لتكون أحدث جامعة تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية تقديرا لجهوده في تعزيز قيم السلام والتعايش، وقيادته للعديد من مبادرات الحوار والتعاون بين المؤسسات والقيادات الدينية عبر العالم.


تعليقات