مجتمع

هل تعاني من آلام الظهر؟ هذا الفيتامين الطبيعي قادر على مقاومتها

الجمعة 2017.5.26 03:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 918قراءة
  • 0 تعليق
آلام الظهر تزول بهذه المادة الطبيعية

فيتامين د قادر على تخفيف آلام الظهر

هل تعانون كثيرا من آلام الظهر؟ هل جربتم التمرينات الرياضية أو الأدوية أو الحصول على بعض الراحة دون جدوي؟ لا تقلقوا، فقد ذكرت صحيفة ديلي إكسبريس نقلا عن دراسة لجامعة ملبورن الأسترالية أن هناك فيتامين طبيعيا عوضا عن هذه الطرق التقليدية قادرٌ على تخفيف آلام الظهر والعضلات وحتى آلام الدورة الشهرية وهو فيتامين "د".


وذكرت الدراسة أنه في حين أن دور فيتامين "د" فيما يتعلق بصحة العظام أصبح معروفا، فهناك أدلة تشير إلى أنه يؤثر على العمليات البيولوجية الأخرى أيضا بما في ذلك الإشارات الحسية وتنظيم النوم. واكتشف العلماء أن فيتامين "د" يمكن أن يؤثر على حساسية الألم من خلال تأثيره على النوم وعلى الالتهاب.
وأوضحوا أن ليلة نوم جيدة يصاحبها معدلات طبيعية لفيتامين "د" يمكن أن تكون وسيلة فعالة للتعامل مع الألم. وطالبوا بإجراء المزيد من البحوث التي تؤكد كيف يعمل فيتامين "د" في شكله الحيوي على تحفيز الاستجابة المضادة للالتهابات التي تنتجها الخلايا المناعية، مما يقلل من حساسية الألم، ويؤدي بدوره إلى تحسين نوعية النوم.
وأشاروا إلى أن المصادر الغذائية الغنية بفيتامين "د" هي الأسماك الدهنية والبيض والألبان.. ولكن، أفضل مصدر طبيعي هو من خلال أشعة الشمس.

تعليقات