اقتصاد

خط نقل بري بين البحرين والسعودية في 2018

الثلاثاء 2017.11.21 04:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 816قراءة
  • 0 تعليق
جسر الملك فهد بين السعودية والبحرين

جسر الملك فهد بين السعودية والبحرين

قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح، إن الشركة تعكف حالياً على تأسيس خط نقل بري بين البحرين والسعودية، معربا عن أمله في أن يتم تأسيسه خلال الربع الأول من العام 2018. 

وأضاف محمد البنفلاح في تصريحات صحفية، نقلتها صحيفة الأيام البحرينية، الثلاثاء، أن الشركة تجري حالياً نقاشات مع أحد الشركاء، والذي من المتوقع أن يكون شريكاً استراتيجياً في المشروع.

وأشار البنفلاح إلى أن تأسيس الخط البري بين البلدين سيكون بمثابة محرك إضافي لزيادة الطاقة التشغيلية في مطار البحرين الدولي.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة أن الخط سيساهم في مساعدة شركات الشحن الجوي التي لديها عمليات في مطار البحرين من أن تواصل إرسال الشحنات إلى الوجهات التي تنتهي فيها في السوق السعودي، لافتاً إلى أن هذه العملية ستكون إضافة جديدة لعمليات الشحن بصورة إجمالية.

وحول تأثيره على "جسر الملك فهد"، استبعد البنفلاح وجود أي عقبة خصوصاً في ظل الخطط الموضوعة لإنشاء جسر ثانٍ بين البحرين والمملكة العربية السعودية وهو "جسر الملك حمد"، منوهاً بأن تأسيسه يسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية في عملية التبادل التجاري بين البلدين.

يشار  إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسؤولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي، وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي.

يُذكر أن مشروع توسعة مطار البحرين الدولي تقدر قيمته بـ 3.7 مليار درهم وجاء كأكبر مشروع ضمن المنحة الإماراتية من صندوق أبوظبي للتنمية.

وحقق القطاع غير النفطي في البحرين زيادة سنوية في النمو بلغت 4.7%، وذلك خلال النصف الأول من العام 2017، بالمقارنة مع ما حققه من نسبة نمو بلغت 4.0% في العام 2016 إجمالاً.

تعليقات