سياسة

البحرين.. السجن المؤبد لـ6 متهمين في تفجير منطقة "الدراز"

السبت 2018.6.2 01:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 572قراءة
  • 0 تعليق
شرطة البحرين - أرشيفية

شرطة البحرين - أرشيفية

صرح المحامي العام المستشار أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في مملكة البحرين، بأن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد أصدرت حكما بالسجن المؤبد على 6 متهمين في واقعة تفجير والشروع في القتل والإتلاف.

وتعود أحداث القضية إلى مسيرة غير مرخصة في منطقة "الدراز" شهدت انفجارا أثناء تعامل رجال الأمن معها مما أدى لإصابة رجلي أمن.

وأجرت النيابة العامة البحرينية التحريات بعدما تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث الجنائية، من أجل الوصول لمرتكبي الواقعة، وتوصلت التحريات إلى اشتراك المتهمين الأول حتى السادس في الواقعة محل التحقيق.

وبعد التحريات المكثفة تم التوصل إلى المتهمين، والقبض عليهم وفق الإجراءات القانونية وبعرضهم على النيابة العامة أقر المتهمون من الأول حتى الخامس بارتكابهم الواقعة.

النيابة العامة استندت في التدليل على ثبوت التهم في حقهم إلى الأدلة القولية منها شهود الإثبات واعترافات المتهمين والأدلة الفنية، فتم إحالة المتهمين جميعاً إلى المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، وقد تداولت القضية بجلسات المحكمة بحضور محامين المتهمين ومكنتهم من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية ووفرت لهم جميع الضمانات القانونية وقضت بحكمها.

وللمتهمين حق الطعن على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف في المواعيد المقررة قانوناً إذا قامت أسباب قانونية تحمله لذلك، كما يسمح النظام القضائي البحريني من بعد مرحلة الطعن أمام الاستئناف الطعن أمام محكمة التمييز، وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي متهم.

تعليقات