سياسة

بالصور.. البحرين تدحض أكاذيب إيران بشأن محاولة تسلل فاشلة

الجمعة 2018.9.14 04:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 747قراءة
  • 0 تعليق
شعار الداخلية البحرينية

شعار الداخلية البحرينية

نشرت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الجمعة، بعض هويات خاصة بإيرانيين حاولوا الدخول لأراضيها بجوازات سفر مزورة.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد قالت إن البحرين لم تقدم أي وثائق بشأن القبض على 14 إيرانياً دخلوا البحرين بجوازات سفر آسيوية، وبأسماء مزيفة.

وجاء الرد البحريني موثقا بالأدلة ليدحض به أكاذيب إيران حيث "أكدت وزارة الداخلية أن ما جاء في بيانها الصادر بتاريخ 8 سبتمبر من الشهر الجاري والمتضمن القبض على 14 إيرانيا دخلوا مملكة البحرين بجوازات سفر آسيوية وبأسماء غير حقيقية أمر موثق بالأدلة المادية والأوراق الثبوتية". 

وقالت الوزارة في بيان "إذا كان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية يرى أن بلاده لا يمكنها تأكيد ما ورد في بيان وزارة الداخلية، بدعوى عدم تقديم المنامة أدلة للحكومة الإيرانية، أو تزويدها بمعلومات إضافية، فإن الأدلة المادية والأوراق الثبوتية للمقبوض عليهم، والمنشور بعض منها مع هذا البيان، ليست فقط من قبيل تأكيد ما سبق نشره، بقدر ما تندرج في إطار الالتزام بمعايير الشفافية والمصداقية وتوثيق الإجراءات". 

وأضافت الوزارة "وهو ما تؤكده هذه الصور الضوئية لهويات عدد من المواطنين الإيرانيين الـ14 المقبوض عليهم بعد أن دخلوا مملكة البحرين بجوازات سفر آسيوية تحمل بيانات غير صحيحة للإيرانيين المقبوض عليهم، وبأسماء غير حقيقية ودفع أصحابها مبالغ مالية لشرائها بغرض دخولهم إلى مملكة البحرين". حسب ما نقلت وكالة أنباء البحرين.

وأعلنت وزارة الداخلية بمملكة البحرين، السبت الماضي، القبض على 14 إيرانيا دخلوا البلاد بجوازات سفر مزورة وأسماء وهمية. 

وقال العميد عبدالعزيز معيوف الرميحي، مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، إنه تم القبض على 14 إيرانيا دخلوا البلاد بجوازات سفر آسيوية مزورة وبأسماء غير حقيقية. 

وأكد استدعاء أصحاب العمل الذين ضبط لديهم المقبوض عليهم. 

وأضاف الرميحي، في بيان، أنه فور تأكيد المعلومات الأولية التي توافرت في هذا الشأن، تم مباشرة أعمال البحث والتحري التي أسفرت عن تحديد هويات المشتبه بهم والقبض عليهم. 

وأوضح أنه "تبين أنهم يحملون الجنسية الإيرانية، وقاموا بشراء جوازات سفر آسيوية بمبالغ مالية، بغرض الدخول إلى مملكة البحرين، وذلك بالترتيب مع أشخاص بحرينيين من أصول إيرانية".


تعليقات