سياسة

البحرين: اجتماع مكة سيعزز الاستقرار والتنمية في الأردن

الإثنين 2018.6.11 01:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 362قراءة
  • 0 تعليق
قادة الاجتماع الرباعي لدعم الأردن بمكة المكرمة

قادة الاجتماع الرباعي لدعم الأردن بمكة المكرمة

أكدت مملكة البحرين أن نتائج الاجتماع الذي عقد في مكة المكرمة بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمناقشة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المملكة الأردنية، ستسهم في تعزيز الاستقرار ودعم جهود التنمية لما فيه خير وازدهار ورفعة الشعب الأردني.

وثمنت مملكة البحرين مبادرة خادم الحرمين الشريفين، بعقد هذا الاجتماع بما يعكس نهجًا أصيلاً في دعم الأشقاء وحرصًا شديدًا على ترسيخ الأمن والسلام بدول المنطقة كافة، معربة عن خالص تقديرها لما تبذله المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، من جهود دؤوبة وإسهامات عظيمة في نصرة وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله بن الحسين عن خالص شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على مبادرته الكريمة بالدعوة للاجتماع الرباعي لدعم الأردن بمكة المكرمة، ولدولتي الكويت والإمارات على تجاوبهما مع هذه الدعوة. 

 كما أعرب الملك عبدالله عن امتنانه الكبير للدول الثلاث على تقديم هذه الحزمة من المساعدات التي ستسهم في تجاوز الأردن لهذه الأزمة. 

وكانت السعودية والإمارات والكويت تعهدت بتقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن يصل إجمالي مبالغها إلى 5.2 مليار دولار، وتشمل المساعدات التي خرجت عن الاجتماع الرباعي بمكة المكرمة، وديعة في البنك المركزي الأردني، بالإضافة إلى ضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن. 

كما تقرر تقديم دعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة 5 سنوات، وتمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.

تعليقات